المحتوى الرئيسى

الشرق الأوسط يستحوذ على 30% من طائرات رجال الأعمال

11/18 20:02

كشف دافيد فيلوبيلاي، مدير التسويق في شركة إيرباص الأوروبية لصناعة الطائرات، عن إمكانية تصنيع طائرات رجال أعمال على طراز الطائرة "إيه 380" فائقة الكفاءة والمؤلفة من طابقين، التي كانت الشركة قد أعلنت وقف إنتاجها في فبراير/شباط الماضي، وتوقيف تسليمها في 2021.

وقال فيلوبيلاي: "الطائرة إيه 380 أثبتت نجاحاً كبيراً لإيرباص وهي تُبلي بلاءً حسناً مع طيران الإمارات وخطوط الطيران الأخرى في المنطقة".

وتابع: "سنواصل العمل على إرضاء عملائنا فهي من أشهر الطائرات التي قمنا بتصنيعها من وجهة نظر العملاء والركاب وهي من الطائرات التي ستستمر في الأجواء لسنوات طويلة، وربما نرى طائرة رجال أعمال على طراز إيه 380 في يوم ما مستقبلاً".

وأكد الأهمية الكبيرة التي تمثلها منطقة الشرق الأوسط للشركة الأوروبية العملاقة، مشيراً إلى أن نحو 1000 طائرة ركاب تابعة لإيرباص تجوب أنحاء العالم، بالإضافة إلى نحو 200 طائرة رجال أعمال، 30% منها تعمل لدى شركات في منطقة الشرق الأوسط، لا سيما في الإمارات والسعودية.

وأشار إلى أهمية الاستثمار في طائرات رجال الأعمال في الفترة المقبلة، لافتاً إلى أن معرض دبي الدولي للطيران يشهد عرض ايرباص للطائرة " 319 سي جي" التي تحتوي على أرحب وأعلى مقصورة مقارنة بجميع طائرات رجال الأعمال العاملة الأخرى في العالم.

وكشف دافيد فيلوبيلاي عن قيام الشركة بإدخال تحسينات جديدة على طائرات رجال الأعمال لديها من شأنها توفير الوقود بنسبة 15%، والتحليق بدون توقف إلى مسافات أبعد عن السابق.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل