المحتوى الرئيسى

عماد حمدي: 4 مطالب للنهوض بصناعة الورق والكرتون

11/18 16:39

قال الكيميائي عماد حمدي، رئيس مجلس ادارة النقابة العامة للكيماويات، ونائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، في مؤتمر حول المشاكل التي تتعرض لها صناعة الورق والكرتون في مصر لحماية الصناعة الوطنية وتقليل الفجوة الاستيرادية، اليوم أننا بعد صدور قرار مجلس الوزراء بتخفيض سعر الغاز الطبيعي لكلا من صناعة الحديد والأسمنت قد توقعنا أن يشمل هذا القرار تلك الشركات خاصة لصناعة الورق على الرغم من متوسطة إستهلاك الغاز وتمثل صناعة مهمة والتي تعاني فيها مصر نقص شديد وتستورد أكثر لتلبي احتياجاتها من الخارج .

وأضاف نائب رئيس الاتحاد، أن مصانع الورق تلك المصانع قد توقفت تماما عن العمل وأن هذه الشركات توفر آلاف فرص العمل المباشرة والغير مباشرة للعاملين والذي أصبح مستقبلهم ومستقبل أسرهم في خطر خشية فقدان مصدر رزقهم الأمر الذي يمثل خطورة بالغة.

وأشار إلى أن إتفاقية الجات تنص فيما معناه على أنه حين تمر البلاد بأزمة اقتصادية فإنها من حقها أن تتخذ التدابير ما يحمى صناعتها الوطنية أسوة بما تم من إجراءات بالولايات المتحدة تجاه الحديد المورد إليها من الصين.

وأوضح حمدي، أن من أجل تحقيق ذلك فإن النقابة العامة للكيماويات وهي تتكلف دائما على دراسة كافة المشكلات بشكل علمي ومدروس ،فإننا نضع مجموعة من المقترحات التي تمثل تصورنا نحو تحقيق هذا الهدف.

1 _ فرض رسم وقاية ( حماية) على الورق المستورد أسوة بم تم في صناعة الحديد.

2- إعفاء المادة الخام الرئيسية وهي المصاص من الضريبة المضافة حيث أنه من مخلفات صناعة السكر وطبقا للقانون فان

الملف الذي لم يجری عليه عمليات صناعية يعفى من الضريبة.

3- إعفاء لب الخشب الذي يتم استخدامه مع لب المصاص من

الضريبة المضافة كما كان يتبع في العام الماضى .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل