المحتوى الرئيسى

«شعراوى» أمام لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان: أصدرنا كتابا دوريا بشأن الأمطار والسيول الغزيرة

11/18 19:08

عرض اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، كافة الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لمجابهة أزمة السيول وسقوط الأمطار خلال الفترة الماضية.

وأشار شعراوي إلى أن الوزارة أصدرت كتاب دوري للمحافظات بتاريخ ١٧-٩-٢٠١٩ بشأن الإجراءات المطلوب اتخاذها لمواجهة الأمطار الغزيرة والسيول، لافتاً إلى أنه تم أيضاً في ٢٢-٩-٢٠١٩ إصدار كتاب دوري آخر المحافطات بشأن تأكيد الإجراءات المطلوب اتخاذها لمواجهة الأمطار الغزيرة والسيول، بالاضافة إلى فتح غرف العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة والمحافظات والمراكز والمدن والأحياء وكافة الأجهزة التنفيذية على مدار الساعة لمتابعة تداعيات الموقف والتنسيق ورفع استعداد أطقم مواجهة السيول.

وأضاف شعراوي أنه وجه كافة المحافظات بتشكيل لجان للمرور علي أعمدة الإنارة بالشوارع وفحصها والتأكد من سلامتها وموافاة الوزارة بتقرير أسبوعي حتى لا تتكرر ظاهرة الصعق الكهربائي أثناء هطول الأمطار.

كما أشار شعراوي خلال جلسة لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، إلى التنسيق الذي تم بين مركز التنبؤات بمعهد بحوث الموارد المائية ومتابعة تقارير هيئة الأرصاد الجوية.

وأكد وزير التنمية المحلية أنه تم تشكيل لجان مرور من الوزارة من قطاعات إدارة الأزمات والتخطيط لمتابعة إجراءات المحافظات لمواجهة السيول والأمطار حيث تم المرور على محافظات الإسكندرية وقنا والبحرية ومطروح وبورسعيد والإسماعيلية وسوهاج والغربية والمنيا والدقهلية وجاري خلال الفترة المقبلة استكمال المرور على باق المحافظات.

وشدد شعراوي في التقرير الذي عرضه أمام الجلسة على أنه تم إلغاء الإجازات للقيادات المحلية وتفعيل خطة الاستدعاء للأفراد والعاملين على المعدات مع ضرورة استمرار تواجد فرق الطوارئ والتدخل السريع تحسباً لأية أحداث غير متوقعة.

كما عرض شعراوي للتنسيق الذي تم بين الوزارة ووزارتي الصحة والسكان والتضامن الاجتماعي والري والموارد المائية بشأن رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات ودفع أطقم الخدمات الطبية لعلاج المتضررين ومهمات معسكرات الإيواء والمرور عليها والتأكد من صلاحيتها والتأكد من خفض مناسيب الترع والمصارف في المحافظات الأكثر عرضه للأمطار والمرور علي محطات الصرف مع التأكد من تواجد مولدات كهربائية بمحطات الصرف.

كما تم التنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظات لاتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة والتأكد من تطهير شبكات الصرف الصحي وتواجد مولدات كهربائية بمحطات الصرف.

كما تم القيام بحملات توعية للمواطنين لمجابهة اخطار السيول والأمطار الغزيرة وتأجيل الدراسة في عدد من المحافطات حرصاً علي سلامة وأمن الطلاب بالمدارس بمحافظات الغربية والإسكندرية وكفر الشيخ ودمياط والبحيرة لحين استقرار الأحوال الجوية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل