المحتوى الرئيسى

"محو الأمية قوة وطن".. استمرار ندوات المنيا لتوعية المواطنين

11/18 15:18

واصلت جامعة المنيا بالتعاون مع فرع هيئة تعليم الكبار، سلسلة ندوات تعريفية للطلاب بعنوان "محو الأمية .. قوة وطن"، تحت رعاية الدكتور مصطفى عبد النبي رئيس الجامعة، والدكتور محمد جلال نائب رئيس الجامعة، والدكتورة زينب أمين عميد الكلية، وذلك لتعريف الطلاب بمشروع محو الأمية وتأثيره على الفرد والمجتمع، ومردوده على الطالب الجامعي.

حاضر الندوة، الدكتور بليغ حمدي منسق مشروع محو الأمية بجامعة المنيا، والدكتور أحمد سعيد عبد الخالق وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور هاني نادي عبد المقصود منسق محو الأمية.

ناقش الدكتور بليغ حمدي، تعريف مشروع محو الأمية وتعليم الكبار، والهدف منه، مؤكدًا على أن الهدف من المشروع هو مساعدة الأهالي على التخلص من مشكلة الجهل ومساعدتهم على التطور وتنمية المجتمع ومساعدة الدولة على النمو، إلى جانب أرباح مالية يحصل عليها الطالب فور اجتياز الأمي للاختبارات بنجاح، موضحًا الإجراءات التي يجب على الطالب الجامعي اتباعها لاختيار المستهدفين من المشروع، والتأكد من عدم حصولهم على شهادات محو الأمية وكيفية تسجيل بياناتهم للحصول على موعد للاختبارات، وكيفية تدريبهم وتعليمهم واجتيازهم الاختبارات بسهولة، مؤكدًا على دور الجامعة في تذليل العقبات أمام الطلاب للمشاركة بالمشروع.

أكدت الدكتورة زينب أمين على أهمية المشاركة بالمشروع من النواحي الدينية، والإجتماعية، موضحة بأن المشاركة في محو الأمية يعد أساس لمحاربة الفساد والجهل، والجريمة، وبذلك تمثل قوة للمجتمع.

من جهة أخرى، نظم مركز إعلام المنيا التابع للهيئة العامة للاستعلامات ندوة بعنوان "تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية " بالتعاون مع مجلس مدينة المنيا وإدارة المرأة والأمومة والطفولة وذلك بقاعة الوحدة المحلية لقرية تله، حاضر فيها الدكتور شنطورى إمام مدير إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل