المحتوى الرئيسى

ملكها متزوج من 14 سيدة وكانت تسمى سوازيلاند.. معلومات عن إي سواتيني

11/18 09:57

ملك إي سواتيني مسواتي الثالث

"إي سواتيني" هي مملكة يعاني شعبها من الفقر، وعلى الرغم من ذلك لم يعبأ ملكها بأزمة شعبه، وأهدى مسواتي الثالث ملك سوازيلاند 19 سيارة ماركة "رولز رزيس" و"بي إم دابليو"، لزوجاته الـ14، وأبناءه الـ25.

واستورد الملك مسواتي الثالث 19 سيارة من نوع "رولز رويس" وما يصل إلى 120 سيارة "بي إم دابليو" من طراز "إكس 3" و"سيريس 5"، والتي تصل تكلفة الواحدة منها إلى أكثر من 30 ألف جنيه إسترليني.

تسلم "مسواتي" الشحنة في وقت سابق من الشهر بعد شحنها من جنوب أفريقيا، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وفيما يلي تستعرض "الوطن" معلومات عن دولة أي سواتيني وملكها مسواتي:

هي مملكة صغيرة تقع بين جمهورية جنوب إفريقيا، التي تحيط بها شمالا وجنوبا وغربا، بينما تتواجد جمهورية الموزمبيق شرقا، وتبلغ مساحتها 17363 كيلومترا ويبلغ عدد سكانها ما يقرب الـ 1.3 مليون نسمة.

أما عن شكلها جغرافيًا فأرضها جبلية، والقطاع الشرقي منها سهلي، مناخها معتدل على المرتفعات حار رطب في السهول الشرقية، واللغة الرسمية الإنجليزية، واللغة "السوازية" المحلية وعاصمتها مبابان.

تعتمد المملكة في اقتصادها على الزراعة بشكل كبير، حيث لديها ثروات زراعية ومعدنية غنية، ومؤخرًا دخات السياحة بجانب الزراعة في موارد دخل أي سواتيني، ويعمل معظم سكان المملكة في تربية المواشي والزراعة لتوفير الطعام والأموال.

واسم سوازيلاند هو مزيج من اللغة الإنجليزية والسوازية، وهي اللغة القومية في إي سواتيني، وخلال احتفالية مرور 50 عاما على الاستقلال وأيضًا احتفاله بعيد ميلاده الـ50، كان سكان أي سواتيني على موعد مع التاريخ، ليشهدوا لحظة تغيير اسم بلدهم، حيث خرج الملك مسواتي الثالث مرتديا الزي العسكري الأحمر، ليخاطب العامة قائلا: "أود أن أعلن أن سوازيلاند ستعود الآن للمسمى الأصلي.. لا سوازيلاند بعد اليوم".

ملك إي سواتيني، الذي يلقب نفسه بالأسد، اسمه الحقيقي ماغتزيف وتعني ملك الأمم، ولد في 19 أبريل 1968، ووالدته هي الزوجة الأصغر لوالده الملك السابق سوبوزا الثاني، والذي كان له 70 زوجة، و210 طفلاً وعند وفاته كان لديه حوالي 1000 حفيد.

عقب وفاة الملك سوبوزا الثاني عام 1982، اختار مجلس الدولة الأعلى ميسواتي ليخلف والده بينما لم يكن عمره تجاوز الرابعة عشرة، لتتولى زوجتان لسوبوزا الوصاية عليه لمدة أربعة سنوات حتى عام 1986، ليتولى المسئولية بشكل كامل.

مسواتي سار على درب والده في كثرة الزيجات، ومتزوج من 15 زوجة حتى الآن، واللاتي انتحرت إحداهن في أبريل الماضي عن عمر ناهز 37 عامًا، حسب جريدة الدايلي ميل.

شركة أمريكية تبحث عن شخص يشغل وظيفة متذوق حشيش مقابل راتب فلكي يصل إلى أكثر من نصف مليون جنيه.

يستعد طفل عمره 9 سنوات يدعى لوران سيمونز إلى الحصول على بكالوريوس الهندسة من جامعة "أيندهوفن" الهولندية الشهر المقبل.

كشف الفنان فطين عبد الوهاب سر العلاج السحري الذي تعافى بسببه من سرطان الرئة

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل