المحتوى الرئيسى

في ذكرى ميلاده.. 3 أعمال سينمائية شارك فيها أحمد زكي بالأداء الصوتي

11/18 08:02

يُعد أحد أهم الممثلين في مصر والوطن العربي ومن المواهب القليلة التي أكدت قوتها في تجسيد شخصيات مختلفة، بشكل أثار إعجاب الجمهور، وأشاد كثير من النقاد  بحجم موهبته.

بدأ الفنان أحمد زكي مشواره الفني بعد تخرجه في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1973 بالمسرح، وشارك في العديد من العروض المسرحية ومن أشهرها "هاللة شلبي، العيال كبرت ومدرسة المشاغبين"، وبدأ عمله في السينما بأول فيلم "ولدي" للمخرج نادر جلال، ومن بطولة "فريد شوقي، سهير رمزي ومحمود المليجي" لينطلق بعد ذلك في مشواره الفني.

وفي ذكرى ميلاده التي توافق اليوم 18 نوفمبر، تستعرض "الوطن" 3 أعمال سينمائية شارك بها الفنان الراحل أحمد زكي، بأداء صوتي فقط.

عام 1980 شهد أولى تجارب أحمد زكي مع الأداء الصوتي من خلال فيلم "الأقوياء"، وجسد من خلاله صوت شخصية "رشدي الباجوري"، وكان الفيلم من بطولة "نجلاء فتحي، محمود ياسين، رشدي أباظة وعزت العلايلي" من إخراج أشرف فهمي.

عام 1984 أدى أحمد زكي مقدمة الفيلم الشهير "الحريف" بصوته، وكان مرشحا لبطولة الفيلم إلا أن الفنان عادل إمام قام ببطولة الفيلم بمشاركة فردوس عبدالحميد، عبدالله فرغلي وعبد الله محمود والفيلم من إخراج محمد خان.

وفي عام 1998 كانت أولى تجارب المخرجة ساندرا نشأت بتقديم فيلم "مبروك وبلبل"، من بطولة الفنان يحيي الفخراني ودلال عبدالعزيز، وشارك أحمد زكي بالتعليق على أحداث الفيلم. 

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل