المحتوى الرئيسى

موجز العين الاقتصادي.. ارتفاع العملات المشفرة وطائرة جديدة من إيرباص

11/18 03:01

ترصد "العين الإخبارية" أبرز الأحداث الاقتصادية خلال الساعات الماضية، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث الاقتصادية المهمة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

أعلنت سلطة واحة دبي للسيليكون أن شبكة "ستارت أب بوت كامب" Startupbootcamp المتخصصة في دعم الشركات الناشئة حول العالم عن اختيار 11 شركة ناشئة للمشاركة في الدورة الثالثة من برنامج "مسرعة دبي للمدن الذكية"، التي تستمر لـ3 أشهر وتركز على تعزيز الابتكار في مجال المدن الذكية بدبي.

وافق صندوق النقد الدولي، السبت، من حيث المبدأ على منح تسهيلات ائتمانية لجمهورية الكونغو الديمقراطية، في الوقت الذي تواجه فيه الحكومة تباطؤاً في النمو وهبوطاً في الاحتياطيات من النقد الأجنبي.

شارك سوق أبوظبي للأوراق المالية في تطوير ورقة بحثية أصدرتها المنظمة العالمية لخدمات الأوراق المالية، تهدف لطرح أطر جديدة لممارسة الإصدار والتسوية والحفظ الآمن وخدمة الأصول وتنظيم الأصول المشفرة.

صرحت رئيسة قطاع تطوير الإنتاج الجديد في شركة إيرباص لصنع الطائرات، بأنه من المحتمل أن تصنع الشركة طائرة إقليمية مؤلفة من 100 مقعد لا تصدر انبعاثات بحلول أوائل ثلاثينيات القرن الحالي، في الوقت الذي تسرع فيه صناعة الطيران في استجابتها في مواجهة القلق المتزايد بشأن البصمة الكربونية الناتجة عن السفر جواً.

مرت 3 سنوات على إعلان البنك المركزي المصري تحرير سعر الصرف "التعويم" وفقاً لآليات العرض والطلب، في أول خطوة لتفعيل برنامج الإصلاح الاقتصادي على أرض الواقع بالتعاون مع صندوق النقد الدولي، وتضمن رفع الدعم تدريجياً عن الوقود والكهرباء، وإقرار حزمة قوانين اقتصادية؛ من بينها قوانين القيمة المضافة والاستثمار والتراخيص الصناعية، حتى أتى القرار ثماره، وتشير الأرقام التالية إلى إنجازات مصر من تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل