المحتوى الرئيسى
تريندات

​شعراوي أمام "محلية النواب": برنامج تنمية قنا وسوهاج يحظى باهتمام الرئاسة

11/18 00:03

عرض اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أمام لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب الموقف التنفيذي لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بقنا وسوهاج، والممول بقرض من البنك الدولي بمبلغ 500 مليون دولار بالإضافة إلى 457 مليون دولار من الحكومة المصرية.

وقال شعراوي أمام اجتماع اللجنة برئاسة المهندس أحمد السجيني، إنه تم وضع واعتماد الخطة الاستثمارية لمشروعات المرحلة الأولى، بإجمالي استثمارات 4.1 مليار جنيه بواقع 2.7 مليار جنيه من تمويل قرض البنك الدولي، و1.4 مليار جنيه من المكون المحلي، بإجمالي بلغ عددها 576 مشروع بالمحافظتين حيث تم الانتهاء من تنفيذ 439 مشروعًا.

وأضاف شعراوي أن جميع مشروعات مكون القرض تم طرحها وترستيها وتم الانتهاء من تنفيذ 20 مشروعًا من إجمالي 86، والمشروعات تحت التنفيذ حاليًا ومعظمها بنسب تنفيذ مرتفعة (38 مشروعًا في قنا و48 في سوهاج)، وفي معظمها مشروعات صرف صحي والتي تتطلب مدة تتعدى العام للانتهاء من تنفيذها.

أما على صعيد المكون المحلي، قال الوزير إنه جرى الانتهاء من 419 مشروعًا من المشروعات المدرجة في خطط محافظتي قنا وسوهاج حتى مارس 2019، وجاري الانتهاء من 51 أخرى من المكون المحلي في المحافظتين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل