المحتوى الرئيسى

بـ أكياس النسكافيه والشاي .. هبة عاطف خريجة تجارة تتقن الرسم بـ المخلفات.. صور

11/17 22:02

هبة عاطف، تتقن فنا جديدا للرسم باستخدام المخلفات الورقية والبلاستيكية وتستعد لعمل معرض خاص بها لعرض هذه الرسومات الفنية الجميلة.

سلط موقع صدى البلد، الضوء على هذه الموهبة الشابة.

تقول هبة عاطف التي تسكن في مدينة ميت غمر بالدقهلية، أنها تخرجت من كلية التجارة قسم ادارة الأعمال جامعة الزقازيق 2008، وبدأت ممارسة الاوريجامى اغسطس 2012 ، والاوريجامى فى الأصل هو فن يابانى يعنى طى الورق.

وتابعت: بدأت تطبيقه باستخدام مخلفات الورق من كتب ومجلات وفوارغ ورق النسكافيه والسكر وباكيت اليانسون والشاي الأخضر، كما بدأت بتنفيذ نموذج يسمى origami swan وهو أول نموذج قمت بعمله ، ثم تطورت الفكرة من حيث الشكل فبدأت بتقليد أشكال أخرى من على اليوتيوب.

وأوضحت، أنه من حيث المضمون فإنها تجرب أنواعا اخري من الورق واجراء عليها عمليات كإضافة مادة لاصقة والوان حتى يصير الشكل اقوى حتى من الاشكال المصنوعة بورق الاوريجامى ذاته، والحمد لله انتقلت من مرحلة التقليد فيديوهات على اليوتيوب الى مرحلة عمل أشكال بتصميم خاص لى.

وذكرت أنه فى 2015 شاركت فى أول معرض لعرض فكرة اعادة تدوير الورق عن طريق فن الاوريجامى فى نادى القوات المسلحة بالزمالك فى معرض للمشغولات اليدوية من جميع انحاء محافظات واكتسبت خبرة من آراء الحضور وافكار، ثم مشاركتها بمعرض فى نادى العاملين بجامعة القاهرة ونادى الجزيرة، وأيضا ضمن مبادرة منتجى بمعرض القاهرة الدولى 2017 للهاند ميد، وكذلك المشاركة فى مهرجان ميكر فير 2018 و2019.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل