المحتوى الرئيسى

سعر السهم 32 ريالا | أرامكو | الإقبال غير مسبوق من الأفراد على الاكتتاب

11/17 20:54

منذ الصباح الباكر بدأت " أرامكو" في استقبال الكثير من السعوديين للاكتتاب على أسهمها في " تداول" حيث بلغ سعر السهم للأفراد كحد أدنى 30 ريالا سعوديا وكحد أقصى 32 ريالا.

الإقبال غير مسبوق من الأفراد على الاكتتاب في أسهم "أرامكو"، من حيث الحجم أو الإقبال.. هكذا وصفت الرئيسة التنفيذية لمجموعة سامبا المالية " رانيا نشار.

وشارك عشرات الآلاف من المكتتبين المنتمين لـ" سامبا" ، حيث اشتروا بمئات الملايين في أسهم أرامكو، حيث تبذل مؤسسة النقد العربي السعودية وهيئة السوق المالية مع البنوك السعودية مجتمعة؛ لتسهيل عملية الاكتتاب سواء من حيث السماح للبنوك في تمديد ساعات العمل، إلى جانب التأكيد على جهوزية القنوات الإلكترونية وفقا لما صرحت به النشار لـ"صحيفة " عاجل" السعودية.

وكانت عملاق النفط السعودي "أرامكو"، اليوم الأحد، أعلنت عن تحديد النطاق السعري للطرح الأوَّلي وبداية فترة بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات المكتتبة وشريحة المكتتبين الأفراد، فيما سيكون الإعلان الرسمي عن سعر الطرح للأسهم المكتتب بها في الخامس من ديسمبر المقبل، وذلك على النحو التالي: تحديد النطاق السعري للطرح بين 30 ريالًا سعوديًّا إلى 32 ريالًا سعوديًّا للسهم الواحد، كما سيتم تحديد سعر الطرح النهائي في نهاية فترة بناء سجل الأوامر، كما سيكون اكتتاب شريحة المكتتبين الأفراد بسعر 32 ريالًا سعوديًّا للسهم الواحد، وهو الحد الأعلى للنطاق السعري، و سيكون حجم الطرح 1.5% كحجم أساسي من إجمالي أسهم الشركة.

وصدرت اليوم نسخة جديدة من نشرة اكتتاب "أرامكو" تحد من مشاركة المؤسسات الأجنبية. وتركز نشرة اكتتاب «أرامكو» الجديدة على المستثمرين من داخل السعودية، فيما سيتم مشاركة الأجانب في الاكتتاب حصرًا من خلال المؤسسات الأجنبية المؤهلة (QFI).

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل