المحتوى الرئيسى
تريندات

خطأ ممرضة يعرض الرضيعة "مليكة" لبتر يدها.. وخالتها: عرفنا بالكارثة بعد يومين

11/17 20:54

من أجل أناقتها.. عارضة أزياء تخاطر بـ"بتر قدمها" بسبب لقاء

بالصور| أم تهمل نظافة رضيعتها لمدة أسبوع وتتسبب في بتر إصبعها

بعد بتر لسانها.. سيدة تحصل على لسان جديد بعد إصابتها بالسرطان

طفلة تطلب بتر ساقها لتلعب مع أصدقائها

الحكاية بدأت من صرخة رضيعة أعلنت قدومها للحياة، لحظات مختلطة من الفرح والخوف عاشتها الأسرة الصغيرة لرؤية الحفيدة الأولى، لكن مشكلة صحية لازمت الرضيعة ألزمت دخولها الحضانة والابتعاد عن أحضان والدتها، وعقب أيام قليلة باتت الرضيعة مهددة ببتر جزء من يديها بسبب خطأ من الممرضة في تركيب الكانيولا.

داخل أحد المستشفيات في منطقة المنيل، حيث وضعت الرضيعة "مليكة" المولودة بعدم اكتمال الرئة، مشكلة ألزمتها الدخول في حضانة حتى يكتمل نموها، تحركت الأسرة تجاه مستشفى آخر تنقذ حال الرضيعة: "دورنا على مستشفى تانية وكان كل همنا ننقذ الطفلة.. ومفرقش معانا سواء حكومية أو خاصة.. بندور على حد ينقذها"، بحسب حديث منة إبراهيم، وهي خالة الرضيعة لـ"هن". 

تحولت الفرحة لخوف على حياة الرضيعة والأم التي ما زالت تعاني من حالة صحية سيئة بسبب الضعف البدني، حرمت من رؤية رضيعتها وبقيت الصور الفوتوغرافية هي الوسيلة الوحيدة التي تمكنها من رؤيتها: "مامتها تعبانة جدًا بسبب الولادة.. ومعرفتش تشوف مليكة هي بس بتشوف صورها".

يومان كاملان وضعت خلالهما الرضيعة في الحضانة، غير مسموح لأسرتها برؤيتها من قرب، وفي اليوم الثالث بدا الأمر مختلفًا شيئا ما، حينما طلبت الممرضة إحضار كيس دم للرضيعة، لكن خطأ من الممرضة في تركيب الكانيولا، أحدث بـ"مليكة" انسداد في شرايين يديها وهو ما أدى إلى تجلط الدم.

"الممرضة ركبت الكانيولا غلط.. والشرايين في إيد مليكة اتسدت وحصلها تجلط" هكذا أوضحت "منة" ما حدث مع ابنة شقيقتها، لكن الأصعب بأنها ظلت غير مدركة ما حدث معها: "كل ده وإحنا منعرفش أي حاجة عن مليكة".

وفي اليوم التالي تفاجأت "منة" بطلب الممرضة من إحضار مرهم مرطب، للرضيعة التي أصيبت بـ"خدش بسيط" في يدها، هكذا أخبرتها الممرضة، وطيلة يومين ظلت الأسرة لم تدرك حالة الرضيعة، حتى أخبرتها طبيبة بأن "مليكة" في وضع سيئ ولا بد من التدخل الفوري، صدمة وذهول عاشتهما الأسرة من رؤية يد الرضيعة التي كساها اللون الأزرق: "فجأة لقينا الدكتورة بتقولنا كدا.. وأن إيدها ازرقت جدًا وفي حالة سيئة".

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل