المحتوى الرئيسى

دباغة الجلود : مبادرة الرئاسة لتنمية الصناعة الوطنية تؤدي لخفض الأسعار

11/17 19:35

أكد محمد حربى رئيس غرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات، ان الصناعة الوطنية تواجه العديد من التحديات، ولعل أهمها زيادة أسعار الطاقة من كهرباء وبنزين، وذلك على الرغم من انخفاض سعر الغاز بنسبة 12٪ وفقا للتسعير الجديد.

وأضاف حربى فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" ان مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى والخاصة بتنمية الصناعة الوطنية وتطويرها خطوة جيدة للمساهمة في الناتج المحلي، إضافة الى تقليل الواردات، علاوة على أن شراء المنتج المحلى بديلا للمستورد سيؤدي لخفض الأسعار.

ولفت إلى أن الصناع فى انتظار معرفة إجراءات وخطوات المبادرة التى سيتم الإعلان عنها قريبا والتى نوه عنها مجلس الوزراء للعمل على تنفيذها، مطالبا بضرورة إزالة المعوقات الصناعية .

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أكد أن المبادرة الرئاسية التي سيعلن عنها رئيس الجمهورية قريبا، خطوة مهمة نحو تحريك عجلة الاقتصاد ودفع مُعدلات النمو، عبر تشجيع المواطنين على شراء المُنتج المحلي بما يحقق أهداف تشجيع الصناعة الوطنية، وزيادة إنعاش حركة البيع في المحال والسلاسل التجارية، وتوفير السلع بأسعار مخفضة للمواطنين خلال مدة المبادرة، لتخفيف آثار قرارات الإصلاح الاقتصادي عن المواطنين وأصحاب الأعمال على حد سواء.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل