المحتوى الرئيسى

نساء إيران تقودن مظاهرات شهريار ضد نظام خامنئي .. فيديو

11/17 17:50

أظهرت لقطات فيديو، تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، قيام نساء إيران بقيادة المظاهرات في منطقة شهريار في العاصمة طهران حيث تم إحراق تمثال الخميني.

ومع اندلاع المظاهرات في إيران لليوم الثالث على التوالي ضد رفع أسعار البنزين،ـ وجه مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي رسالة إلى الإيرانيين قال فيها إن بلاده تقف مع الشعب الإيراني.

وأعاد بومبيو تغريدة نشرها في 23 يوليو عام 2018، حيث قال فيها: "بعد 40 عاما من الطغيان، الشعب الإيراني الفخور لم يبقوا صامتين حيال انتهاكات حكومتهم. ونحن لن نبقى صامتين أيضا.."

وأضاف بومبيو في التغريدة ذاتها: "لدي رسالة إلى الشعب الإيراني: الولايات المتحدة الأمريكية تسمعكم.. الولايات المتحدة الأمريكية تدعمكم.. الولايات المتحدة الأمريكية معكم".

وفي وقت سابق صباح اليوم الأحد، أكد المرشد الإيراني علي خامنئي أنه سيدعم أي قرار يتخذه رؤساء السلطات الثلاث بالإجماع، مضيفا أن رؤساء القوى الثلاث اتخذوا قرارا مدروسا ويتعين تطبيقه.

وأضاف خامنئي، حول خطة تقنين استهلاك الوقود، بأنه ليس من أصحاب الاختصاص في هذا المجال كما أن آراء الخبراء متفاوتة، لكنه بالمحصلة يدعم قرار رؤساء السلطات الثلاث.

وأوضح أنه من المؤكد أن بعض الإيرانيين مستاؤون من هذا القرار ولربما يلحق الضرر ببعضهم إلا أن أعمال التخريب وإحراق الممتلكات ليس من عمل المواطنين بل عمل الأشرار.

وأضاف أن المناوئين للثورة والأعداء يروجون دائما لمثل هذه الأعمال التخريبية ويعملون على ذلك حاليا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل