المحتوى الرئيسى

قصة نوكيا 808 الخارق .. أول هاتف يحمل كاميرا من المستقبل عمره 8 سنوات.. صور

11/17 17:41

هاتف من المستقبل.. هذه العبارة هى أفضل تقييم لهاتف نوكيا الشهير 808 PureView، الذى جاء بكاميرا أسطورية بدقة 41 ميجابيكسل منذ 8 سنوات كاملة.

ويحتوى الهاتف على شاشة لمس قياس 4 بوصة من نوع AMOLED الفائق وقتها، مع طبقة Corning Gorilla Glass للحماية من الخدوش بعدما قررت شركة نوكيا العريقة خوض المنافسة وتقديم أيقونتها فى يناير 2012.

مثل الهاتف فى وقته مفاجأة كبرى لمستخدمي نوكيا حول العالم، خاصةً مع ظهور هاتف آيفون قبلها بفترة وإحداث تغيير كامل لمفهوم الهاتف الذكى حينها، ودخول سامسونج أيضًا من أجل المنافسة على حصة نوكيا الضخمة.

كان Nokia 808 PureView يعمل بنظام نوكيا الشهير Nokia Belle OS، مع معالج بقوة 1.3 جيجاهرتز، وذاكرة وصول عشوائى سعة 512 ميجابايت، ومساحة تخزين داخلية سعة 16 جيجابايت، قابلة للزيادة.

وحمل الهاتف كاميرا أساسية بدقة 41 ميجابيكسل من نوع كارل زيس، وكاميرا أمامية لمكالمات الفيديو بدقة QVGA، مع بطارية كبيرة حسب مواصفات تلك الفترة بسعة 1400 ميللى أمبير.

وكان سعر الهاتف 280 يورو، فى 3 ألوان فقط هى الأحمر والأسود والأبيض، وحقق نجاحًا شاسعًا فى الأسواق متصدرًا قائمة المبيعات فى العديد من الأسواق العالمية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل