المحتوى الرئيسى

الحرف اليدوية: 100 شركة تشارك في معرض «كرافيتي إيجبت» للصناعات اليدوية

11/17 14:32

كشف ممدوح الشربيني، المدير التنفيذي لغرفة الحرف اليدوية، عن مشاركة أكثر من 100 شركة وورشة للصناعات اليدوية في معرض "كرافيتي إيجبت"، في مجالات مختلفة كالزجاج، الأزياء، الأعمال الخشبية، الخزف والفخار، السجاد اليدوي والكليم، والمفروشات ومستلزمات المنزل، وأعمال النحاس، والمنسوجات وغيرها.

وانطلقت أمس السبت فعاليات النسخة الثانية من معرض "كرافيتي إيجبت" للحرف اليدوية، والذي تنظمه غرفة الحرف اليدوية بالتعاون مع المجلس التصديري للحرف اليدوية، حيث يستمر المعرض لـ23 نوفمبر الجاري.

وشارك في افتتاح المعرض هشام الجزار، نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة، وممدوح الشربيني، المدير التنفيذي، فيما قام بإفتتاح المعرض غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، ومحمد الأتربي، رئيس بنك مصر، وطارق فايد، رئيس بنك القاهرة.

وقال الشربيني، إن وزيرة التضامن الاجتماعي، شهدت تكريم 25 خريجًا من مشروع "قرية جراجوس" وهم 25 رائد أعمال من أبناء الصعيد من قرية "جراجوس" بمحافظة قنا، حيث أقيم المشروع بالتعاون مع مؤسسة "بنك مصر" لتنمية المجتمع على مدار 15 شهرًا متتاليًا لتنمية صناعة الخزف والحفاظ عليه، وأنشأ المشروع ورش مجمعة لرواد الأعمال من خريجي المشروع لخوض مشروعاتهم الخاصة تحت إشراف غرفة صناعة الحرف اليدوية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل