المحتوى الرئيسى

مواطنة تسجل 119 عاما.. الكويتيين أعلى عمرا من المقيمين

11/17 14:03

إحصائية كويتية: أكبر مواطنة معمرة تبلغ 119 عاما

كشفت الهيئة العامة للمعلومات المدنية الكويتية، أن الكويتيين أعلى عمرا من المقيمين، بعد أن سجلت مواطنة كويتية، أكبر معمرة في البلاد بـ119 عاما، في حين جاء أكبر معمر في الكويت بـ115 عاما.

وأوضحت "المعلومات المدنية" الكويتية، في إحصائية متخصصة، أن قائمة المواطنات المعمرات، سجلت 109 أعوام، و113 عاما، و115 عاما، في حين جاءت أكبر معمرة في سن الـ119 عاما بالنسبة للسيدات، بينما جاءت قائمة الذكور، بواقع 103 أعوام، و104 أعوام و110 و114 عاما، في حين جاء معمر بـ115 عاما.

مصر تحتل المرتبة الثانية ضمن أعلى 10 جنسيات في الكويت

وبالنسبة للمقيمين، أشارت الإحصائية إلى أن أكبر المقيمين سنا، سجلت لسيدة في الـ118 من عمرها، بينما جاء أكبر المقيمين الرجال في سن الـ113 عاما، لافتة في الوقت نفسه إلى أن الجالية النيبالية، حققت تقدما في إجمالي العدد والمراتب الأعلى عمرا بين المقيمين؛ حيث تقدمت مرتبة، لتحتل المرتبة التاسعة، في حين تراجعت الجالية الأردنية، لتكون في المرتبة العاشرة بعد أن كانت في التاسعة.

وأضافت "المعلومات المدنية" الكويتية، أن باقي الجاليات حافظت على مراكزها ضمن أعلى 10 جنسيات حيث جاءت في المرتبة الأولى الجالية الهندية، ثم الجالية المصرية، تلتها البنجالية، فالفلبينية، والسورية، ثم السعودية، والباكستانية وأخيرا السريلانكية.

شركة أمريكية تبحث عن شخص يشغل وظيفة متذوق حشيش مقابل راتب فلكي يصل إلى أكثر من نصف مليون جنيه.

يستعد طفل عمره 9 سنوات يدعى لوران سيمونز إلى الحصول على بكالوريوس الهندسة من جامعة "أيندهوفن" الهولندية الشهر المقبل.

تستعرض الوطن أبرز أزماتن شيرين بعد تصريحها المثير للغضب في السعودية

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل