المحتوى الرئيسى

بالبيجامة والبنطلون.. قصة خروج الأميرة فريال من مصر

11/17 14:03

تحل، اليوم الأحد، الذكرى الـ81 على ميلاد الأميرة فريال، أكبر بنات آخر ملوك مصر فاروق الأول من زوجته الملكة فريدة، والتي أقيمت عند ولادتها احتفالية كبرى ومُنحت خلالها حوالي 1700 أسرة من الأسر التي صادف ولادة مولود لها يوم ولادة الأميرة فريال، الملابس والمواد الغذائية وجنيهًا واحدًا.

وخلال أحد اللقاءات التليفزيونية التي ظهرت خلالها الأميرة فريال قبل وفاتها بأعوام، كشفت عن الكثير من أسرارها وتفاصيل خروجها مع أسرتها المالكة من مصر بعد اندلاع ثورة الضباط الأحرار عام 1952.

وقالت "فريال"، إنها تواجدت مع أسرتها أمام ميناء رأس التين بالإسكندرية عند الأمر بانتقالهم خارج البلاد، "جهزنا الشنط في نص ساعة وملحقناش ناخد حاجة هما يدوب بيجامة وبنطلون".

واستكملت الأميرة فريال: "وكل الناس كانت بتقول خدنا المجوهرات معانا، واحنا أصلا كنا بنصيف في المنتزه، هو معقول هتكون بتصيف وهتاخد كل حاجة في البيت معاك؟، واحنا كنا أطفال مكانش عندنا مجوهرات".

وكشفت الأميرة فريال، عن تفاصيل سفرها للمملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج للمرة الأولى في حياتها، بعد إرسال دعوة ملكية لها لأداء المناسك، قائلة: "كنت أول مرة أحج لكن عملت عمرة قبلها مع أخويا فؤاد، وكان في مصريين كتير هناك ولما شافوني قالولي أنتي الأميرة فريال، ممكن نتصور معاكي؟".

ذكرت الأميرة فريال، عن بعض تفاصيل نشأتها هي وأشقائها داخل القصر الملكي، "كنا بنصحى من الساعة 7 زي العساكر وبنفطر الساعة 8، و9 إلا ربع نبدأ الدروس لحد الساعة 12، وبعدين نمارس الجمباز وبعدين الأكل ونرجع نكمل دروس".

وتابعت: "مكناش بنخرج من القصر، كانت هي مرة في الأسبوع نخرج نزور والدتنا في بيتها بعد طلاقها من بابانا".

شركة أمريكية تبحث عن شخص يشغل وظيفة متذوق حشيش مقابل راتب فلكي يصل إلى أكثر من نصف مليون جنيه.

يستعد طفل عمره 9 سنوات يدعى لوران سيمونز إلى الحصول على بكالوريوس الهندسة من جامعة "أيندهوفن" الهولندية الشهر المقبل.

تستعرض الوطن أبرز أزماتن شيرين بعد تصريحها المثير للغضب في السعودية

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل