المحتوى الرئيسى

مباحثات ثنائية وقمم عالمية.. زيارات السيسي الخمسة الألمانيا

11/17 12:44

أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي 5 زيارات إلى ألمانيا خلال عامين، تنوعت بين مباحثات ثنائية أو للمشاركة في مؤتمرات وقمم عالمية، وغادر اليوم إلى برلين للمشاركة في اجتماعات مجموعة العشرين وأفريقيا.

في يونيو 2017، كانت أولى زيارات الرئيس السيسي إلى برلين للمشاركة في مؤتمر الشراكة الأفريقية مع مجموعة العشرين، بناء على دعوة من المستشارة أنجيلا ميركل، وخلال الزيارة شارك في لقاء اللجنة الاقتصادية المصرية الألمانية المشتركة في برلين.

وبعد شهر تكررت الزيارة، وكانت هذه المرة للمشاركة في القمة التي نظمتها ألمانيا لمجموعة العشرين للشراكة مع أفريقيا والتي انعقدت تحت شعار "الاستثمار في مستقبل مشترك"، وخلال الزيارة عقد الرئيس مباحثات ثنائية مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وعدد من الوزراء الألمان، بينهم وزير الخارجية الألماني زيجمار جابرييل، وزعيم الأغلبية في البرلمان الألماني.

بحث الجانبان المصري والألماني القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وخاصة مكافحة الإرهاب، والتطورات الراهنة المتعلقة بقطر، وبحثوا سبل التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة بالمنطقة، وخاصةً بالنسبة للأزمة الليبية، حسب الهيئة العامة للاستعلامات.

بعد عام وتحديدًا في 28 أكتوبر 2018، جمعت قمة الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير في ألمانيا، واستعرض الزعيمان أهم الملفات في المنطقة، وكان ذلك على هامش أعمال القمة الثانية لمبادرة مجموعة العشرين للشراكة الاقتصادية مع أفريقيا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل