المحتوى الرئيسى

منها الزبادي قليل الدسم.. 4 أطعمة ترفع سكر الدم

11/17 12:04

يلجأ العديد من الأشخاص إلى تناول المنتجات الغذائية الموصوفة بأنها خالية من السكر، ظنًا منهم بأنها لا تسبب ارتفاع نسبة سكر الجلوكوز في الدم، وخاصةً عند المصابين بمرضى السكري.

ويمكن أن يؤدي الإفراط في تناول تلك الأطعمة إلى الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة من بينها السمنة والسكري من النوع الثاني، وفقًا لما نقلته "سكاي نيوز" عن موقع “Health Line”.

يضاف السكر إلى الزبادي قليل الدسم لتعزيز النكهة، مثل العديد من المنتجات الأخرى قليلة الدسم.

ويحتوي كوب واحد من الزبادي قليل الدسم بحجم (245 جرامًا) على ما يصل إلى 47 جراما من السكر، وهذا أكثر من الحد اليومي الموصى به للرجال والنساء.

يشكل السكر 40 في المئة من مكونات صلصة الباربكيو، وللتأكد من أنك لا تحصل على الكثير من السكر، تحقق من الملصقات الخاصة بعبوات الصلصة، واختر الأنواع التي تحوي أقل كمية من السكر المضاف.

على غرار صلصة الباربيكيو، غالبا ما يحتوي الكاتشب على سكر، وتحتوي ملعقة واحدة من الكاتشب على ما يعادل ملعقة صغيرة من السكر.

على الرغم من أن عصير الفاكهة يبدو خيارا صحيا، فإن الفيتامينات والمعادن الموجودة فيها تدخل إلى الجسم مع جرعة كبيرة من السكر، ونسبة قليلة جدا من الألياف، مقارنة بتناول الفاكهة نفسها.

وتوصي جمعية القلب الأميركية بأن تحد النساء من تناولهن للسكر المضاف إلى 6 ملاعق صغيرة يوميا (24 جراما)، في حين يجب على الرجال تحديد ما يتناولنه من السكر بــ9 ملاعق صغيرة (36 جراما).

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل