المحتوى الرئيسى

رجوي عن مظاهرات البنزين: نظام إيران أفقر الشعب

11/17 01:00

قالت مريم رجوي، زعيمة المعارضة الإيرانية، الجمعة، إن النظام الإيراني تسبب في جعل الكادحين الإيرانيين أكثر فقراً، في إشارة لرفع طهران أسعار البنزين بنسبة ثلاثة أضعاف. 

وأضافت في تغريدة على حسابها بموقع تويتر: أن "نظام خامنئي وروحاني ومختلسي آلاف المليارات ينهبون ثروات الشعب ويبددونها في إشعال الحرب والمشاريع اللاوطنية والصاروخية خدمة لغصب السلطةref="/tags/48764-%D8%B3%D9%84%D8%B7%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%A8">سلطة الشعبef="/tags/175096-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%A8%D9%8A%D8%A9">الشعبية".

وأكدت رجوي أن القوات القمعية وخوفاً من الاحتجاجات الشعبية تم وضعها في حالة التأهب القصوى، وطالما هذا النظام قائم على السلطة فإن الغلاء والتضخم والبطالة وغيرها من الكوارث الاقتصادية والاجتماعية تتفاقم.

وقدمت زعيمة المعارضة الإيرانية التحية للمواطنين في الأهواز وخرمشهر ودزفول وشوشتر وعموم خوزستان، الذين نهضوا للاحتجاج على زيادة سعر البنزين.

ودعت رجوي جميع الشباب في خوزستان ومحافظات أخرى، للانضمام إلى صفوف المحتجين، هذا هو الطريق الوحيد للخلاص من الغلاء والفقر والتضخم والكوارث التي جلبها النظام الإيراني.

وشهدت عدة مدن إيرانية احتجاجات، منذ منتصف ليل الخميس، بعد تطبيق قرار رفع أسعار البنزين بمعدل 300%. 

واصطفت طوابير سيارات الإيرانيين الذين امتنعوا عن تعبئة الوقود بالأسعار الجديدة، مطالبين بإلغاء القرار وسط وجود أمني مكثف.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل في إيران العديد من الصور والمقاطع التي تظهر مئات الإيرانيين في كل من أصفهان والأهواز وأرومية، وهم يقفون في طوابير طويلة في المحطات، بينما تنتشر أعداد كبيرة من قوات الأمن ووحدات مكافحة الشغب قرب المحطات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل