المحتوى الرئيسى

10 فوائد صحية لكوب من البنجر

11/16 22:03

"البنجر" عبارة عن خضراوات حلوة مفضلة لمعظم الناس، وقد أظهرت الأبحاث أن شرب عصير البنجر قد يفيد صحتك.

ونقدم لكِ بعض الفوائد الصحية لعصير الشمندر، وفقًا لما أورده موقع "هيلث لاين".

- يساعد في خفض ضغط الدم

عصير الشمندر "البنجر" قد يساعد في خفض ضغط الدم، فالمركبات الموجودة في عصير الشمندر والتي تتحول إلى حمض النتريك في الدم وتساعد على توسيع الأوعية الدموية وتخفيفها

-يحسن قوة العضلات لدى الأشخاص الذين يعانون من قصور القلب

نتائج دراسة عام 2015 تشير إلى فوائد إضافية من النترات في عصير الشمندر حيث أظهرت الدراسة أن الأشخاص الذين يعانون من قصور القلب تعرضوا لزيادة بنسبة 13% في قوة العضلات بعد ساعتين من شرب عصير البنجر.

- تبطئ تدهور الذاكرة الناتج عن الخرف

وفقًا لدراسة أجريت عام 2011 ، قد تساعد النترات في زيادة تدفق الدم إلى المخ لدى كبار السن وتساعد على إبطاء التدهور المعرفي. بعد أن تناول المشاركون نظامًا غذائيًا عالي النترات تضمن عصير الشمندر، أظهر التصوير بالرنين المغناطيسي في المخ زيادة في تدفق الدم في الفصوص الأمامية.

- يساعدك في الحفاظ على وزن صحي

عصير البنجر منخفض في السعرات الحرارية ولا يحتوي على الدهون. إنه خيار

البنجر الحصول من مضادات الأكسدة القابلة للذوبان في الماء، وفقا لدراسة أجريت عام 2014، حيث تمتلك قدرات وقائية كيميائية ضد بعض خطوط الخلايا السرطانية.

لا يمكن لجسمك أن يعمل بشكل صحيح بدون المعادن الأساسية، فبعض المعادن تعزز نظام المناعة لديك بينما يدعم البعض الآخر العظام والأسنان الصحية. إلى جانب البوتاسيوم، يوفر عصير الشمندر "البنجر" معادن مثل:- الكالسيوم، حديد،  الماغنسيوم،  المنجنيز، فوسفور،  صوديوم، زنك، نحاس، السيلينيوم.

- يحتوي على فيتامين ج

يعتبر عصير الشمندر مصدرًا جيدًا لفيتامين سي. فيتامين ج هو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على تعزيز نظام المناعة لديك وحماية الخلايا من إتلاف الجذور الحرة. كما يدعم إنتاج الكولاجين، وتضميد الجراح ، وامتصاص الحديد.

يتعرض الكبد إلى ترسبات دهنية بسبب:

1- اتباع نظام غذائي يفتقر للعناصر الغذائية.

الشمندر يحتوي على البيتين، وهي مادة تساعد على منع أو

- مصدر جيد من حمض الفوليك

حمض الفوليك هو فيتامين ب الذي يساعد على منع عيوب الأنبوب العصبي مثل المشقوقة الشوكية والدماغ. قد يقلل أيضًا من خطر إنجاب طفل سابق لأوانه. عصير الشمندر هو مصدر جيد للفولات. إذا كنت في سن الإنجاب ، فإن إضافة حمض الفوليك إلى نظامك الغذائي يمكن أن يساعدك في الحصول على الكمية الموصى بها والتي تبلغ 600 ميكروجرام.

إذا كنت تعاني من ارتفاع الكوليسترول في الدم، فكر في إضافة عصير الشمندر إلى نظامك الغذائي. وجدت دراسة أجريت على الفئران عام 2011 أن مستخلص الشمندر قد خفض الكوليسترول الكلي والدهون الثلاثية وزيادة الكوليسترول الحميد (الجيد). كما أنه يقلل من الضغط التأكسدي على الكبد. يعتقد الباحثون أن احتمال خفض نسبة الكوليسترول في الشمندر من المحتمل أن يكون بسبب المغذيات النباتية مثل الفلافونويدات.

 - الأعراض الجانبية لعصير الشمندر "البنجر"

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل