المحتوى الرئيسى

فليك المدرب المثالي لبايرن

11/16 15:49

عندما زاملت هانز فليك في 1985، كنت أجده شخصاً منظما للغاية، إذا خرجت للسهر في المساء كان هو يخلد للنوم، شخصية هادئة، سيارته دائماً نظيفة، دوماً يذهب للنفس في موعد محدد ولا يترك شيئا للصدفة. 

أسلوبه هادئ ومسالم، وعمله مدروس ومحترف، هو يذكرني بأوليفر كان، وبايرن ليس بحاجة في نظري لمدرب فاز 3 مرات بدوري أبطال أوروبا أو نجم عالمي.

إن ما يحتاجه بايرن ميونيخ هو السلام والوحدة والتأكيد على أن الجميع داخل الفريق كتلة واحدة، هنا فقط يمكن أن يستفيد الفريق من كل إمكاناته.

إني على يقين أن هانز فليك يمكنه أن يكون المدرب المثالي للبايرن، خصوصا أنه يحظى باحترام وقبول إدارة النادي، ومن ثم فالجميع سوف يستفيد.

إن السؤال الآن، لكارل هاينز رومينيجه وحسن صالح حميديتش وأولي هونيس، صانعي القرار، من أجل مصلحة الفريق، لا يجب أن يقال إن هذا المدرب من اختيار كارل أو أولي أو حسن، ولكن أوليفر كان لا يحبه، لأن هذه كانت المشكلة في الأعوام الأخيرة، والأكثر من ذلك أنها باتت مسألة علنية يعرفها الجميع.

لدى هانز أبناء في سن لاعبي بايرن، وهو يعرف لغتهم وكذلك هو يحب الاستماع لهم، لكنه بالإضافة إلى ذلك لا غبار عليه من الناحية التكتيكية، ومن عملوا معه في منتخب ألمانيا كمساعد ليواخيم لوف يدركون ذلك جيداً.

إن طريقة تعامله مع مباراتي أوليمبياكوس وبوروسيا دورتموند تظهر الإمكانات التي يتمتع بها، وكذلك يعلم تياجو ألكانتارا وفيليبي كوتينيو أن لديهم مشكلة الآن، لو ظلوا يحتفظون كثيراً بالكرة.

هانز فليك شخص يتصرف بهدوء وإقناع، ولا يعبر عن قلة احترام لأي لاعب، حتى من لم يشاركوا سيحصلون على فرصهم، فليك شخص متوازن وهذا سيساعده في إعادة التوازن للفريق.

نرشح لك

أهم أخبار مقالات

Comments

عاجل