المحتوى الرئيسى

دراسة دكتوراه بآداب دمنهور حول «القيادة السياسية وتأثيرها على المشاركة في التنمية»

11/16 14:00

حصلت الباحثة دينا احمد حسن نعيم على درجة الدكتوراه الفلسفية فى الآداب بنظام الساعات المعتمدة من قسم الاجتماع بكلية الآداب بجامعة دمنهور بتقدير مع مرتبة الشرف الأولى.

وقد نوقشت الدراسة بكلية الاداب بجامعة دمنهور بحضور لفيف من  قيادات الجامعة وعلى رأسهم أ.د.جمال عمران نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، أ.د.عبد الحميد السيد عبد الحميد – عميد كلية الزراعة ، أ.د.فضل الله اسماعيل عميد كلية الاداب الاسبق، أ.د.حنان الشافعي العميد الحالي لكلية الاداب أ.د.سماح الصاوى وكيل كلية الآداب للدراسات العليا.

وتكونت  لجنة الحكم والمناقشة من  أ.د.جمال ابو شنب - استاذ علم الاجتماع السياسى - بكلية الاداب جامعة حلوان (مناقشا ورئيسا)، د.مجدى بيومى - استاذ علم الاجتماع المساعد بكلية الاداب جامعة دمنهور(مناقشا وعضوا)، د.خالد عبد الفتاح - استاذ علم الاجتماع المساعد بكلية الاداب جامعة حلوان (مشرفا وعضوا).

وهدفت الدراسة إلى توضيح تأثير القيادة السياسية على دافعية الجمهور واتجاههم نحو المشاركة في عملية التنمية من خلال مساهمتهم في الاكتتاب الشعبي لمشروع قناة السويس الجديدة .مع التعرف على الأسباب الكامنة التي دفعت جموع الشعب للإقبال نحو هذه المشاركة. وذلك من خلال الاجابة على تساؤل رئيسى ألا وهو هل للقيادة السياسية تأثير على اتجاه الجمهور نحو المشاركة في الطرح الشعبي لمشروع قناة السويس الجديدة ؟ وما مدى هذا التأثير؟ وما أهم مصادره؟.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل