المحتوى الرئيسى
تريندات

حيل بسيطة تخلصك من ألم الأذنين المزعج على متن الطائرة

11/16 12:03

يواجه المسافرون جوا، سواء لأول مرة أو أولئك الذي اعتادوا السفر كثيرا، مشكلة مزعجة للغاية، يكاد يكون من المستحيل تجنبها، وهي آلام في الأذنين.

لماذا يجبر المسافرون على فتح ستائر نوافذ الطائرة عند الإقلاع والهبوط؟

وقد تكون هذه الآلام تجربة غير مريحة، ما قد يجعل الرحلة مزعجة، ولكن الخبر السار، أن هناك بعض الحيل السهلة التي يمكنها تخفيف الضغط على الأذنين.

وتتعلق آلام الأذنين المزعجة على متن الطائرة بالأساس بضغط الهواء، إذ تحتوي الأذن الداخلية على جيب من الهواء تعادل نسبته عادة نسبة ضغط الهواء المحيط بالمرء، وعند تغير الضغط الخارجي، يختل توازن ضغط الأذن، ما يؤدي إلى الشعور بألم في طبلة الأذن.

وأثناء الإقلاع أو الهبوط، ينخفض ضغط الهواء الخارجي في فترة زمنية قصيرة جدا، وهذا يعني أن الهواء المحبوس في الأذن الداخلية سوف يتسبب في دفع طبلة الأذن إلى الخارج، ما ينتج عنه شعور بعدم الراحة وشعور بـ"الفرقعة" داخل الأذن.

ومن أهم النصائح لتخفيف الضغط على الأذن أثناء رحلة الطيران، يمكن اتباع الحيل البسيطة التالية:

يساعد الابتلاع على فتح أنبوب أوستاش، وهو الأنبوب الذي يستنزف السائل من الأذن وينظم ضغط الهواء، وهذا يمكن أن يساعد في تخفيف الألم عند السفر. كما يمكن للمسافر مضغ علكة للتخفيف من أعراض الضغط على الأذنين. ويمكن اتباع هذه الخطوة طوال الرحلة وليس فقط عند الإقلاع أو الهبوط، ما يساعد على تخفيف الضغط طوال الوقت.

دراسة تكشف عن ضرر كارثي للسفر الجوي على الكوكب!

2- شرب رشفات من الماء:

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل