المحتوى الرئيسى

تعليم البرلمان تعلق على إدراج مادة جديدة للسياحة ضمن العملية التعليمية

11/16 04:02

قالت ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمي، بمجلس النواب، أن قرار إدراج مادة اخلاقيات السياحة ضمن المناهج الجديدة لتعليم الطلاب ثقافة تقبل الآخرين وكيفية التعامل مع السائحين، إيجابي في حالة تطبيق هذه المادة كنشاط فقط وليس مادة مستقلة بذاتها تضاف إلى المجموع.

وأضافت "نصر" في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن مادة اخلاقيات السياحة ليست مادة أساسية في المراحل التعليمية سواء كانت في الاعدادية او الثانوية او الابتدائية بل انها مادة اساسية في الكليات المتخصصة في هذا المجال مثل كلية أثار وغيرها، مطالبًا وزارة التربية والتعليم بتوضيح فكرة ادراج هذه المادة ضمن المناهج الدراسية بشكل مفصل.

واشارت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي، إلى أن فكرة المادة جيدة جدًا فهي تقوم على بناء الإنسان المصري لغرس مبادئ أساسية حول أهمية السياحة في مصر وكيفية التعامل مع السائح الذي يعتبر عنصر منهم لزيادة الاقتصاد المصري.

يأتي ذلك بعد أن قال الدكتور طارق شوقى ، وزير التربية والتعليم إنه سيتم ادراج مادة اخلاقيات السياحة ضمن المناهج الجديدة لتعليم الطلاب ثقافة تقبل الآخرين وكيفية التعامل مع السائحين ، موضحا إنه سيتم تفعيل مسابقة " سفير السياحة" فى المدارس لتشجيع الطلاب .

وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، عقب توقيع إتفاقية تعاون بين وزارتى السياحة والتربية والتعليم لنشر الوعى السياحى بين الطلاب ، أنه سيتم مراجعة المناهج الدراسية فى التعليم الفنى والفندقى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل