المحتوى الرئيسى

اكتساح في التصفيات وصعوبات في دور المجموعات.. مشوار جنوب أفريقيا قبل مواجهة مصر

11/16 00:20

تأهل منتخب جنوب أفريقيا الأولمبي، إلى دور نصف نهائي أمم أفريقيا تحت 23 عاماً، بقيادة المدير الفني ديفيد نوتواني، ليواجه المنتخب المصري، مساء الثلاثاء المقبل، على ستاد القاهرة الدولي، عقب تعادله سلبياً مساء اليوم الجمعة أمام نظيره النيجيري، بعد أداء متذبذب، ويأمل رغم ذلك في التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020.

ونجح منتخب جنوب أفريقيا في التأهل إلى بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاماً، بعدما اكتسح منافسه المنتخب الأنجولي، ذهاباً بثلاثية مقابل هدف، وإياباً بثلاثية دون رد، في الدور الثاني من التصفيات.

وتجاوز منتخب "الأولاد" نظيره الزيمبابوي، بخماسية نظيفة في مجموع المباراتين، في الدور الثالث والمؤهل للبطولة، لتسفر القرعة عن وقوع جنوب أفريقيا في المجموعة الثانية، بجوار نيجيريا "صاحب اللقب"، كوت ديفوار وزامبيا.

بدأ منتخب "البافانا بافانا" مسيرته في البطولة بتعادل سلبي، أمام المنتخب الزامبي، على ستاد السلام، يوم 9 نوفمبر الجاري.

ونجح منتخب جنوب أفريقيا في تحقيق فوزه الوحيد على حساب نظيره الإيفواري، بهدف نظيف، في الجولة الثانية من دور المجموعات بالبطولة، من تسديدة صاروخية متقنة لنجم خط الوسط تيبوهو موكوينا، لاعب فريق سوبر سبورت يونايتد، والذي حصل على جائزة رجل المباراة.

واختتم منتخب جنوب أفريقيا مبارياته في دور المجموعات، بتعادل سلبي أمام المنتخب النيجيري، ليضمن التأهل للدور نصف النهائي، ويحتل المركز الثاني برصيد 5 نقاط، خلف كوت ديفوار المتصدر برصيد 6 نقاط، ويقصي المنتخب النيجيري حامل اللقب الذي اكتفى بأربع نقاط فقط ليودع البطولة مبكراً.

ويأمل منتخب "الأولاد" في تجاوز منتخب مصر في نصف النهائي، الذي تأهل بدوره عقب تصدر المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة، في مواجهة تكررت كثيراً خلال السنوات الأخيرة على صعيد الوديات ومواجهات الكبار.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل