المحتوى الرئيسى

6 طرق طبيعية لعلاج الحروق في المنزل.. منها استخدام الخل

11/15 22:24

يتعرض العديد من الأشخاص للإصابة بالحروق السطحية عند طهي الطعام، أو أداء الأعمال اليومية، ويلجأ أغلب المصابين إلى طرق خاطئة لعلاج الجروح مثل استخدام معجون الأسنان وغيره.

ويستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي 6 طرق طبيعية لعلاج الحروق السطحية وذلك وفقا لموقعي "Health line"،"The healthy".

يمكن استخدام مستخلص الفانيليا لتخفيف آلام الحروق وتبريدها، وذلك عن طريق غمس قطعة من القطن في سائل الفانيليا وتمريرها على المكان الذي تعرض للحرق لتبريده وتسكين الألم الناتج عنه.

يحتوي الشاي الأسود على حمض التانيك الذي يمتص الحرارة من الحروق ويعمل على تهدئتها، ويمكن وضع كيسين أو ثلاث أكياس من الشاي الأسود على المكان الذي تعرض للحرق، مع استخدام الشاش لتثبيت الأكياس في مكانها.

الخل الأبيض يحتوي على حمض الأسيتيك، وهو مكون من مكونات الأسبرين ويمكن أن يساعد الخل في تسكين الآلام الناتجة عن الحروق، كما يعمل كمطهر للجرح، وذلك عند طريق استخدام قطعة نظيفة من القماش وغمسها في الخل ووضعها بلطف على المكان المصاب.

يستخدم العسل الأبيض لتهدئة الحروق السطحية وذلك بوضعه عليها مباشرة، لأن العسل مضاد للالتهابات والبكتيريا والفطريات، كما أنه مضاد حيوي طبيعي يعمل على قتل أي بكتيريا موجودة أو عدوى متبقية على الجلد.

يستخدم جل الصبار لعلاج الحروق السطحية، لأنه مضاد للالتهابات ويعمل على تعزيز الدورة الدموية، ومنع نمو البكتيريا عند وضعه على المنطقة المصابة.

يحتوي الحليب كامل الدسم، على كمية جيدة من الدهون والبروتين الذي يعمل على تهدئة الجروح، ويمكن نقع قطعة من القماش في الحليب، ووضعها على المكان المصاب، كما يمكن أن يساعد الزبادي أيضًا على ترطيب البشرة وتهدئتها.

اقرأ أيضا: عادات خاطئة في التعامل مع الحروق.. هذه الطرق آمنة

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل