المحتوى الرئيسى

فيديو.. غادروا أثناء حديثه.. طلاب «هارفارد» يحتجون على كلمة القنصل الإسرائيلي في نيويورك

11/15 22:21

في لقطات محرجة تم تداولها بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر خلالها طلاب كلية الحقوق بجامعة هارفارد الأمريكية في نيويورك وهم يقاطعون كلمة ال href="/tags/176369-%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%86%D8%B5%D9%84">القنصل الإسرائيلي في نيويورك داني دايان، في مستهل كلمته أثناء زيارته للجامعة.

وأظهر ناشطون عبر مواقع التواصل مقطع فيديو مصور، تم نشر الأربعاء الماضي، مغادرة طلاب الحقوق القاعة مع بدء كلمة القنصل الإسرائيلي دايان، رافعين لافتات وشارات بعضها يحمل الألوان السوداء، مكتوبا عليه عبارات باللغة الإنجليزية زعم أنها تعبر عن تضامنهم مع فلسطين.

ونشر أحد النشطاء، ويدعى رامي يونس مقطع فيديو على حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أظهر مغادرة الطلاب القاعة لحظة بدء القنصل الإسرائيلي كلمته حول الاستراتيجية القانونية للمستوطنات الإسرائيلية، ما اضطره لإلقاء كلمته أمام مدرجات شبه فارغة، فيما واصل الطلاب وقفتهم الاحتجاجية خارج القاعة.

واحتج الطلاب على استضافة الجامعة للقنصل الذي وصفوه بـ "مجرم حرب"، في الوقت الذي تتعرض فيه غزة للقصف بالطائرات الإسرائيلية، ومحاولة المسؤول الإسرائيلي إضفاء الشرعية على سياسة السطو التي تتبعها تل أبيب في الضفة الغربية لإقامة مستوطنات يهودية، وفقا لما ذكره موقع «Teller Report».

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل