المحتوى الرئيسى

انطقها صح.. Google تضيف ميزة مذهلة لمحرك بحثها

11/15 14:10

أضافت شركة جوجل "Google" الأمريكية، ميزة جديدة إلي محرك البحث التابع لها، تتيح للمستخدمين التحقق من نطق الكلمات غير المألوفة عند البحث عنها، وذلك بمساعدة تقنية التعلم الآلي، بحسب ما ذكره موقع "ذا فيرج" المتخصص في مجال التقنية.

وتعمل الميزة الجديدة باستخدام أدوات التعرف على الكلام من Google، على إظهار دليل لمساعدة المستخدمين على نطق الكلمة التي يريدون معرفة كيفية نطقها من خلال محرك البحث، وبعد كتابة الكلمة اتي يتم البحث عنها ستظهر الكلمة في الأعلى، ثم اختيار اللهجة، ثم كتابة الكلمة صوتيًا، ثم يطلب من المستخدم نطقها ثم مقارنته بكيفية نطق الخبراء لها، وفي حالة استقبال الذكاء الاصطناعي خطأً في النطق، فإنه سيوضح للمستخدم موضع الخطأ والطريقة الصحيحة للنطق، ويمكن للمستخدم إعادة المحاولة حتى ينجح في نطق الكلمة بشكل صحيح.

وقالت جوجل: "على سبيل المثال، إذا كنت تتدرب على كيفية قول (asterisk)، فإن تقنية التعرف على الكلام تحلل كيف قلت الكلمة وبعد ذلك، فهي تدرك أن آخر مقطع صوتي نطق rict بدلًا من uhsk، وبناءً على ذلك، ستتلقى تعليقات عن كيفية تحسين النطق في المرة القادمة".

وبالرغم من أن الميزة أصبحت متاحةً اعتبارًا من اليوم، إلا أن جوجل تشير إلى أنها لا تزال تجريبية، وهي متوفرة فقط على الهاتف المحمول، وتعمل الإرشادات الجديدة أيضًا مع الكلمات الإنجليزية الأمريكية فقط، ومع ذلك، تقول الشركة أنها ستدعم الكلمات المنطوقة باللغة الإسبانية قريبًا.

وتعمل جوجل أيضًا على تحسين ترجمات الكلمات وتعريفاتها باستخدام علامات مرئية، لذلك إن كانت تحاول ترجمة كلمة naranja من الإسبانية إلى الإنجليزية، على سبيل المثال فسترى أيضًا صورًا للبرتقال مع الكلمة المترجمة، وإن كنت تبحث عن معنى كلمة seal، فستظهر لك صورًا لأختام ميكانيكية وقطع منقوشة من الشمع.

وتقول جوجل: "إن ترجمات الصور هذه ستعمل مبدئيًا فقط باللغة الإنجليزية ولأنواع الكلمات التي يمكن رؤيتها بسهولة مثل الأسماء، ولكنها أيضًا تخطط لتوسعة أنواع الكلمات في المستقبل.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل