المحتوى الرئيسى

أندي هول قطب تجارة النفط يتوقع نهاية نمو الطلب العالمي على الذهب الأسود

11/15 11:21

توقع أندي هول، قطب تجارة النفط في العالم، أن يشهد سوق النفط العالمي أكبر تحول يتمثل في نهاية نمو الطلب على الذهب الأسود.

وأشارت وكالة أنباء بلومبرج إلى أن توقعات هول ليست بالجديدة، ولكنها تؤكد توقعات نشرتها وكالة الطاقة الدولية في وقت سابق من هذا الأسبوع والتي توضح استقرار الطلب العالمي على النفط خلال عقد من الزمان، وهو ما قد يؤدي إلى وضع حد للتوسع في الطلب الذي ساد القرن الماضي.

وأضاف هول في مقابلة على هامش إحدى الفعاليات الصناعية في نيويورك قائلا: "هناك احتمال بأن نشهد بحلول العام 2030 استقرارالاستهلاك العالمي للنفط أو تراجعه".

وتابع قائلا: "سيحدث ذلك بسبب التكنولوجيا والسيارات الكهربائية والطاقة المتجددة".

وثمة قلق متزايد لدى المستثمرين من أن صناعة الوقود الأحفوري قد تتأثر بسبب التحول في استهلاك الطاقة، مما يحد من قدرتها بشكل كبير على احداث توازن بين العائدات والانفاق ، حيث تعاني بعض شركات تعدين الفحم التنقيب عن النفط الصخري ومزودي خدمة النفط بالفعل من صعوبات مالية أو تشهر افلاسها.

واستطرد هول قائلا إن "الطلب على النفط زاد بشكل كبير منذ نهاية الحرب العالمية الثانية. وكان ذلك بمثابة حقيقة مؤكدة بأن النفط سينمو من تلك اللحظة إلى الأبد، ولكننا نعرف أن هذا لا يمكن أن يحدث".

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل