المحتوى الرئيسى

تفاصيل زيارة هند صبري لمخيمات اللاجئين الروهينجا ببنجلاديش

11/15 07:01

زارت النجمة هند صبري وسفيرة النوايا الحسنة لدى برنامج الأغذية العالمي، أكبر مخيم للاجئين في العالم يضم مليون لاجئ روهينجي. 

وقالت  صبري: "كنت أرغب في زيارة أسر الروهينجا في المخيمات لنوضح أن معاناة البشر لا تعرف الحدود، وأن الإنسانية لا حدود لها." وأضافت: "قابلت اليوم نساء ملهمات يعلن أسرهن ويبذلن قصارى جهدهن من أجل أطفالهن في واحدة من أصعب الظروف الإنسانية. لقد فقدوا الكثير لكنهم لا يزالون متفائلين ويتطلعون إلى مستقبلهم. قصصهن تجعل القلوب تتفطر من الألم، ولكن قدرتهم على الصمود ملهمة."

كما زارت صبرى  بعض المشروعات التي يدعمها برنامج الأغذية العالمي، بما في ذلك توزيع المساعدات الغذائية، وتقديم التغذية للأطفال، وتوفير دورات تدريبية تحسن من مهارات النساء لبناء قدرتهن على الاعتماد على الذات. كما يدعم البرنامج الاحتياجات الغذائية لـحوالي 80 في المائة من سكان المخيم، أو 840 ألف لاجئ، من خلال تقديم المساعدات الغذائية المباشرة وكذلك القسائم الإلكترونية التي تمكنهم من شراء المواد الغذائية من المتاجر المحلية المتعاقد معها البرنامج.

وقالت هند صبري: "إن برنامج الأغذية العالمي لا يلبي الاحتياجات الغذائية للأسر فحسب، بل يساهم أيضاً في دعم الاقتصاد المحلي من خلال توفير منافذ لبيع منتجات صغار المزارعين ومنتجي المواد الغذائية. فالبرنامج يهتم بتغيير الحياة مثلما يهتم بإنقاذ الأرواح."

وبعيداً عن المخيمات، يزود البرنامج أيضاً النساء في المجتمعات المضيفة بالمعرفة والأدوات التي يحتاجونها إلى جانب صرف منحة نقدية لهن لبدء مشروعاتهن الصغيرة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل