المحتوى الرئيسى
تريندات

"سحر المرآة".. كيف تتعامل معها حتى لا يمسك الجن؟

11/15 06:56

ينظر عدد كبير من الناس إلى المرآة بشكل يومي، سواء كان ذكر أو أنثى أما لتسريح الشعر أو ووضع المكياج أو لرؤية ملابسهم وعلى جانب آخر هناك من وصل الأمر إليهم للوسواس متجاهلين ما يمكن أن يحدث بسبب هذا التصرف.

وشرح العالم الأزهري سعيد حسني لـ "الوطن"، أن هناك ما يطلق عليه سحر المرآة، فعندما ينظر الشخص إلى المرآة ينظر له في الجانب الآخر الجن بشهوة وينظر إلى قرينه: "الجن بيمسك ويلبس من يكثر النظر إلى المرايا".

ووصف حسني أن أغلب ضحايا الجن العاشق هم الفتيات كونهم يقفون كثيرا أمام المرآة لوضع المكياج وقياس الملابس، وأحيانا يحسد الشخص نفسه عن النظر في المرآة: "والجن يدخلون خلال المرايا للإنسان من هذا الباب باب الحسد لما الشخص يعجب بنفسه ويتباهى بها" وذكر الشيخ الأزهر أن الرسول نهى الوقوف أمام المرآة وخاصة في الليل وقد كان النبي يقول هذا الدعاء عندما يقف أمامها: "الحمد لله اللهم كما حسنت خلقي حسن خلقي" .

فيما نهى الرسول على النظر إلى المرآة في الليل حتى لا يصاب الشخص بحب الجن له ويفتن به كما نهى أيضا بالنظر طويلا بها والتركيز الشديد عليها سواء ليلا أو نهارا وفقا لقول حسني: "ولكى نحفظ أنفسنا من التلبس بالجن أو الجن العاشق يجب علينا أن نذكر الدعاء الوارد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو (الحمد لله الذى سوى خلقي وكرم صورة وجهى وجعلني من المسلمين اللهم كما حسنت لي خلقي بفتح الخاء فحسن لي خلقي بضم الخاء يارب العالمين)".

ونصح حسني أن يجب التعامل بحذر شديد عند النظر في المرآة موضحا: "لأن دي مصيبة كبيرة أو احنا بنتهاون فيها ولا نعطيها أهمية وهى أن معظم النساء بينظروا في المرآة كثيرا جدا وأحيانا كتير بدون داع وممكن كمان يخلعوا الملابس أمام المرايا وتقوم بمشاهدة جسمها وهي عارية أو شبه عارية وتتحسس أجزاء جسدها بإعجاب".

واستكمل العالم الأزهري حديثه أن هذه الأفعال المذكور سابقا قد يتسبب في إصابتها بالجن العاشق: " وده بقى ممكن يحول بينها وبين الزواج وممكن كمان يوقف حالها ولا تتزوج أو ترتبط أو تصاب بأمراض نفسية وعصبية ممكن توصل للجنون وأغلب حالات المس واللبس يكون سببها كثرة النظر في المرآة".

وأكد حسني أن كل حالات عشق الجن للإنس سببه النظر في المرآة لذلك يحذر من كثرة النظر إليها لأنها تجلب المس الشيطاني أو الوقوف عاريا أمام المرآة والتطلع إلى تفاصيل الجيد أو المشاهدة باستطالة إلى العورات والتدقيق فيها: "ونقطة خطيرة جدا بالنسبة للشباب اشد الحذر من ممارسة الجنس أو العادة السرية أمام المرايا والابتعاد عن هذه الأفعال عامة".

قال الدكتور جمال فرويز استشاري الطب النفسي لـ"الوطن" إن يعتبر النظر إلى المرآة بكثرة هو حب للذات شديد لذلك يظل الشخص ينظر إلى نفسه وأحيانا قد يرى الإنسان بعض العيوب في نفسه فيطلع عليها من خلال ذلك لمحاولة إخفائها سواء في الجسم أو الوجه وأيضا يطلق عليه حب الذات بسبب الاهتمام بالنفس.

وأضاف فرويز أن يوجد أيضا شخص يكون مريض نفسي لديه انفصام في الشخصية فدائما ينظر إلى نفسه في المرآة ويتحدث معها: "وكمان المراية بترد عليه هو بيسمع أصوات بتكلمه فبيبدأ يتكلم معاها ودايما بيكون قريب ليها عشان يعرف مين اللي بيتكلم معاه".

وأشار فرويز إلى أن إذا كان الشخص يرى أن المرآة تسبب له عبء فربما تكون وسواس قهري، والعلاج يكون حسب المرض، وعن كيفية التخلص منها في حال كانت ليس بقدر كبير عن اللازم من الممكن أن يحاول الحديث دائما مع المحيطين به ولا يجلس بمفرده حتى لا يعطي لنفسه الفرصة في النظر إليها.

وأوضح استشاري الطب النفسي أن الشخص يشعر أنه مريض بذلك عندما يكون لا يستطيع الاستغناء عن المرآة ويبكي أو يشعر بضيق وتوتر حينها لابد من تدخل الطبيب النفسي للعلاج.

تشهد مصر يوم الجمعة المقبل، كتلة هوائية قادمة من جنوب أوروبا تتسبب في انخفاض درجات الحرارة بمعدل من 4-5 درجات لتعود إلى معدلاتها الطبيعية

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل