المحتوى الرئيسى

بوتين: زيارة ترامب إلى روسيا أمر صحيح حتى في إطار حملته الانتخابية

11/15 02:02

وقال بوتين في مؤتمر صحفي بعد قمة بريكس: "حتى في إطار الحملة الانتخابية قد يكون ذلك أمراً صحيحاً. لكن القرار لا يعود لنا".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد وجه الشكر للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على دعوته لحضور العرض العسكري بمناسبة الانتصار على النازية في شهر مايو/ أيار 2020، وأعلن أنه سيكون سعيدا إذا استطاع الذهاب إلى روسيا.

© Sputnik . Alexei Kudenko

بيسكوف: لم نتلق ردا رسميا من واشنطن بشأن زيارة ترامب إلى موسكو في عيد النصر

وقال ترامب: "لقد دعاني الرئيس بوتين، وهذا شيء عظيم. أشكره على الدعوة، سيكون هذا في منتصف الموسم السياسي، لذلك، سأرى إذا كنت سأستطيع الذهاب أم لا، لكني سأكون سعيدا إذا استطعت الذهاب".

وأضاف أنه "لا يزال يفكر في الأمر".

وفي وقت سابق، قال نائب وزير الخارجية الروسية سيرغي ريابكوف إن الدعوة التي وجهها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى موسكو فيما يتعلق بالاحتفال بالذكرى الـ 75 لـ"عيد النصر" قوبلت باهتمام، لكن لا توجد معلومات أكثر تفصيلا حول خطط الرئيس الأمريكي.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد تحدث، في وقت سابق، عن دعوة رؤساء العالم للحضور إلى روسيا في الاحتفال بـ" عيد النصر"، قائلا بأن روسيا توجه الدعوة ولهم الحرية في الحضور أو لا، وواجب الجانب الروسي هو توجيه الدعوة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل