المحتوى الرئيسى

البترول لـ"فالصو": اللصوص ركبوا "كلبسين" بخط إيتاى البارود لسرقة المواد البترولية - فالصو

11/15 02:01

حريق إيتاى البارود، والذى اندلع أمس الأربعاء، بسبب محاولة لصوص سرقة لخط منتجات بترولية بإيتاى البارود محافظة البحيرة أمس، وحدث تسرب للبنزين، وأدى لانفجار إيتاى البارود، وحدوث حريق إيتاى البارود.

المهندس عبد المنعم حافظ، رئيس الشركة كشف حقيقة الأمر لـ"فالصو"، كشف معلومات جديدة حول واقعة محاولة لصوص سرقة المواد البترولية من الخط، حيث ذكر أن اللصوص ركبوا "كلبسين" لسرقة المواد البترولية التي تمر بهذا الخط بمختلف أنواعها.

وأضاف، في تصريحات خاصة لـ"فالصو"، أن نتيجة تركيب هاذين "الكلبسين" وتسريب المواد البترولية تسرب حوالى من 20 إلى 30 م3 مواد بترولية في التربة والمنطقة المحيطة بها، ثم اتجهت المواد المسربة وتجمعت في رتعة مجاورة وبدأ الأهالى في التعبئة منها.

شاهد.. لحظة اندلاع حريق خط غاز إيتاى البارود بالبحيرة (فيديو)

وأشار إلى أن المواد المسربة تصل إلى 5 دقائق فقط من تشغيل الخط، وهى الفترة التى تطلبها إغلاق كافة المحابس لتأمين عملية الصيانة.

يشار إلى أن حريق إيتاى البارود سببه اشتعال النيران فى المواد البترولية المسربة من كسر خط أنابيب شركة طنطا للبترول غرب مدينة إيتاي البارود بمحافظة البحيرة ن وأدى لقطع التيار الكهربي كإجراء احترازى.

فى نفس التوقيت، أعلنت مديرية الصحة بالبحيرة، عن رفع حالة الطوارئ بمستشفيات " إيتاي البارود- دمنهور- كفر الدوار"، لاستقبال المصابين من حريق ترعة عزبة المواسير التابعة لمركز إيتاي البارود.

كانت عزبة المواسير التابعة لمركز إيتاى البارود بمحافظة البحيرة، قد شهدت أمس  الأربعاء، كسر بخط أنابيب شركة طنطا للبترول ونتج عنه تسريب بالمجارى المائية.

- نجيب على السؤال الأشهر.. هل تسبب القرفة الإجهاض؟ 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل