المحتوى الرئيسى

تعرف على حجم الصادرات الزراعية المصرية خلال 11 شهرا - فالصو

11/15 02:01

ارتفاع حجم الصادرات الزراعية المصرية إلى أكثر من 4.8 مليون طن خلال الفترة من يناير حتى 6 نوفمبر الجارى، بزيادة تقدر بنحو 173.5 ألف طن عن نفس المدة من العام، وفقا لبيانات رسمية صادرة عن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى.

- وائل غنيم يعتذر للجيش عن أخطاء "يناير": كنت عيل قليل الأدب!

- هل ضرب السادات سدود أثيوبيا بالطيران؟.. حقيقة الحكاية المنتشرة

وأكد وزير الزراعة أن أبرز المحاصيل التى أدت إلى هذه الزيادة، الموالح، البطاطس، البصل، عنب، رمان، ثوم، مانجو، فراولة، الفاصوليا، جوافة، خيار، الفلفل، باذنجان.

وبلغ إجمالى الصادرات الزراعية من الموالح نحو 1.760 طن، بالإضافة إلى تصدير687.9 بطاطس لتحتل المركز الثانى فى الصادرات بعد الموالح.

واحتل البصل المركز الثالث بنحو 524.9 ألف طن، بينما احتل العنب المركز الرابع فى الصادرات الزراعية بإجمالى 113.4 ألف طن، والرمان احتل المركز الخامس فى الصادرات بإجمالى 95.9 ألف طن.

وجاءت صادرات مصر من الثوم فى المركز السادس بإجمالى كمية بلغت 29.9 ألف طن، بينما احتلت صادرات مصر من المانجو على المركز السابع بإجمالى 27 ألف، تليها فى المركز الثامن الفراولة بإجمالى 19.5 ألف.

وحصلت الفاصوليا على المركز التاسع فى الصادرات بإجمالى كمية بلغت 14 ألف طن، بينما حصلت الجوافة على المركز العاشر فى الصادرات الزراعية بإجمالى 8067 طن.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل