المحتوى الرئيسى

المنتخب العراقي يفوز على نظيره الإيراني 2-1 في مباراة مشحونة بالعواطف في عمّان

11/15 02:00

هذه روابط خارجية وستفتح في نافذة جديدة

أقيمت في الساعة الرابعة من عصر هذا اليوم بتوقيت العاصمة الأردنية (الثانية بعد الظهر غرينتش) مباراة حاسمة تواجه فيها المنتخبان العراقي والإيراني على أرض ملعب عمّان الدولي في مباراة في نطاق تصفيات المجموعة الثالثة للتأهل لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

وفاز المنتخب العراقي على نظيره الإيراني بهدفين لهدف واحد بعد أن أضاف حكم المباراة 7 دقائق لوقت المباراة.

استهل المنتخب العراقي التهديف في الدقيقة 11 من خلال اللاعب مهند علي.

ولكن الإيرانيين تمكنوا من ادراك التعادل في الدقيقة 25 بفضل هدف سجله لاعبهم أحمد نور اللهي.

ولكن، وفي الدقيقة 90 من المباراة، سجل اللاعب العراقي علاء عباس هدف الفوز لأسود الرافدين لتنتهي المباراة 2-1 لصالح العراقيين.

وكان المنتخب العراقي يسعى للفوز في هذه المباراة لتعزيز موقعه في صدارة المجموعة الثالثة وتوسيع فارق النقاط مع إيران إلى 4، فيما يدرك المنتخب الإيراني أن الخسارة في مباراة الخميس قد تعرقل سعيه في التأهل للمرحلة النهائية من التصفيات، لاسيما وأن منتخب البحرين سيخوض مباراة يسيرة عندما يحل ضيفاً على منتخب هونغ كونغ.

وبذا تصدر العراق المجموعة تليه البحرين، بينما حلت إيران في المرتبة الثالثة.

وكان من المقرر أن تجرى هذه المباراة في ملعب البصرة الدولي، لكن الظروف التي يمر بها العراق حاليا، من احتجاجات ومظاهرات أودت بحياة المئات ناهيك عن آلاف الجرحى، تقرر نقلها إلى العاصمة الأردنية.

أما تشكيلتي الفريقين فكانت كما يلي:

علاء علي مهاوي وسعد ناطق ناجي وأحمد ابراهيم وريبين سولاكا وعلي عدنان لخط الدفاع.

وهمام طارق وأمجد عطوان وصفاء هادي وبشار رسن لخط الوسط.

ومهند علي في قلب الهجوم.

أما المنتخب الإيراني، فيتألف من

علي رضا بيرنافارد لحراسة المرمى

وميلاد محمدي وحسين كنهاني ومرتضى بورليغانجي ورامين رضايان في خط الدفاع.

ومهدي تاريمي ومحمد محبي في خط الوسط وأحمد نور اللهي ومسعود شجاعي وأوميد ابراهيم في خط الهجوم اضافة إلى سردار أزمون في قلب الهجوم.

يذكر أن المباريات التي تجمع بين منتخبي البلدين الجارين تحظى باهتمام كبير في العراق وإيران، وخصوصا في هذه الفترة التي يطالب فيها المتظاهرون العراقيون ايران "برفع يدها" عن العراق.

وطالب عدد كبير من مشجعي المنتخب العراقي، من خلال منابر التواصل الاجتماعي، من أفراد الجالية العراقية الكبيرة في الأردن الذي يتوقع حضور اعداد كبيرة منهم المباراة، ارتداء الكمامات وترديد شعارات تؤيد الحراك الشعبي الجاري في العراق.

وكان نجم نادي الشرطة والمنتخب العراقي صفاء هادي قد أكد في حديث لقناة السومرية العراقية أن لاعبي المنتخب "سيقاتلون من اجل تحقيق الفوز امام المنتخب الايراني في الجولة المقبلة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم".

يذكر أن تاريخ اللقاءات بين المنتخبين العراقي والإيراني يرجح كفة الإيرانيين، إذ فازوا في 11 مباراة جمعت بين المنتخبين، بينما فاز العراقيون في 6 مباريات وانتهت مباراتان بالتعادل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل