المحتوى الرئيسى

الجثث اتفحمت زي التراب .. تفاصيل مثيرة بانفجار قرية المواسير في البحيرة | فيديو

11/14 21:38

روي أهالي قرية المواسير تفاصيل حادث إنفجار خط أنابيب شركة طنطا للبترول بمركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة والذي راح ضحيته ٧ متوفين وإصابة ١٦ آخرين من الأهالى.

قال محمد السيد : " التسريب كان مساء يوم الثلاثاء فى تمام الساعة ١٠ مساء وظل التسريب يزيد كل ساعة عن الأخرى حتى صباح يوم الخميس و تحولت الاراضي الزراعية إلى مستنقع بنزين وانتشرت رائحته النفاذة بطول المنطقة المحيطة بعزبة المواسير حتى اقترب من قرية معنيا و تم تبليغ مركز الشرطة ".

وأضاف :" وعلى الفور إنتقلت قوات الأمن إلى مكان الحادث و تم فرض كردون أمني لحماية المكان، و ظلت الأهالي تقوم بتعبئة البنزين من الترعة حتى الساعة ٥.٥ مساء من يوم الخميس قبل وقوع الانفجار بدقائق".

وأضاف أنه شاهد سائق توك توك أثناء إنتظاره لقيامه بتعبئة البنزين من الترعة يدخن سيجارة وفوجئ بانفجار اقرب بالقنبلة غير كل ملامح المنطقة واحاطت النار بالأهالي والتهمت القريب والبعيد وعلى الفور تم فصل التيار الكهربائي و أصبح الظلام الدامس يحيط بالمنطقة وأصبح لهيب النيران مشتعلا في أجساد الأشخاص و على خط أنابيب شركة طنطا للبترول".

واكد محمد على، أنه شاهد الدفع بالعديد من سيارات المطافي و الإسعاف و لكن الحريق كان يزداد مع مرور الوقت والضحايا تتساقط حتى أصبح رجال الإسعاف غير قادرة علي انتشال الجثث، مشيرا إلى أن رجال الحماية المدنية أصبحوا غير قادرين على التميز بين الأشخاص و التراب بسبب تفحم الجثث و فصل التيار الكهربائي، ظل علي هذا الحال حتى الساعة ١١ مساء".

ومن جانبه طالب اسلام محمد أحمد سائق توك توك من قرية المواسير بمحاسبة من قاموا بالتبليغ عن الحادث بعد وقوعه بفترة كبيرة منتقدا تواجد الشرطة وقوات الحماية المدنية بفرض كردون أمنى وعلى الرغم من ذلك تركوا الأهالى يمرون ويقومون بتعبئة البنزين المتسرب بالمجرى المائى قائلًا إن البنزين سريع الاشتعال وساعد ذلك على سرعة نشوب الحريق بعد أن قام أحد الأهالى بالقاء عقب سيجارة فكانت الكارثة.

وكانت عزبة المواسير بمركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة قد اشتعلت مساء أمس الاربعاء اثر تسريب ضخم من المواد البترولية بالمجرى المائى، نتيجة كسر بخط أنابيب شركة طنطا للبترول.

وتجمع المئات من أهالي القرية أمام الترعة التي تم تسريب المواد البترولية فيها للحصول علي كميات كبيرة منها ، وتوافد العديد من أهالى القرى المجاورة حتى الساعة ٦ مساء إلى أن حدث الانفجار المروع بالمواد البترولية المسربة من خط أنابيب شركة طنطا للبترول.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل