المحتوى الرئيسى

"السيول فين؟" سخرية واسعة من تحذيرات الطقس.. والأرصاد: هتشوفوا بكره

11/14 21:15

عكس توقعات الأرصاد ارتفاع درجات الحرارة اليوم

حذرت هيئة الأرصاد، الإثنين الماضي، من تقلبات الطقس، يومي الأربعاء والخميس، متوقعة سقوط الأمطار والسيول بكثرة، بجانب انخفاض درجات الحرارة، وطالبت المواطنين بالحذر، ولكن هذا لم يحدث منه شئ، فلم تشهد القاهرة وباقي محافظات مصر سقوطا للأمطار أو انخفاضا في درجات الحرارة، بل على العكس ارتفعت الحرارة بشكل ملحوظ.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد نشرت توقعاتها بشأن حالة طقس الخميس، إذ أشارت إلى انخفاض درجات الحرارة انخفاضًا تدريجيًا على شمال البلاد، ليسود طقس معتدل على السواحل الغربية، مائل للحرارة على باقي الأنحاء نهارًا لطيف ليلًا، مع أمطار غزيرة ورعدية أحيانًا على سلاسل جبال البحر الأحمر ومناطق من سيناء والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة.

ارتفاع درجات الحرارة، اليوم، على عكس المتوقع والتنبؤات، جعل الكثير من المواطنين يبدون استغرابهم، ويطلقون العديد من الكوميكسات الساخرة عن أحوال الطقس، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، متسائلين عن "الأمطار والسيول"، بطريقة فكاهية قائلين "ماحسيناش بحاجة".

وعلق مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية محمود شاهين، على ارتفاع درجات الحرارة، اليوم الخميس، وشعور المواطنين بالحر، موضحا أن السبب في ارتفاع درجات الحرارة اليوم يعود إلى الكتلة الهوائية القادمة إلى مصر من شبه الجزيرة العربية وتستمر حتى نهاية اليوم فقط.

وقال شاهين في تصريحات خاصة لـ"الوطن"، إنه بداية من الغد ستشهد درجات الحرارة انخفاضًا ملحوظًا يصل إلى 4 درجات وذلك بسبب منخفض جوي آخر أكثر برودة قادم من أوروبا، مشيرا إلى أن الهيئة لم تتوقع انخفاض درجات الحرارة الأربعاء والخميس بشكل ملحوظ  "قلنا نسبيا بس".

تشهد مصر يوم الجمعة المقبل، كتلة هوائية قادمة من جنوب أوروبا تتسبب في انخفاض درجات الحرارة بمعدل من 4-5 درجات لتعود إلى معدلاتها الطبيعية

على مدار الشهرين الماضيين، لقي 3 أشخاص مصرعهم بسبب حوادث انفجار هواتف محمولة، لذا نستعرض طرق تفادي هذه الكارثة

تحدث مجموعة من خبراء الصحة عن تأثير بعض المواد على إنتاج هرمون الأنوثة عند الرجال

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل