المحتوى الرئيسى

دبي للخدمات المالية تقترح نظاما لإدراج الشركات الصغيرة والمتوسطة

11/14 21:00

أصدرت سلطة دبي للخدمات المالية ورقة استشارية تحدد مقترحاتها لوضع نظام تنظيمي يسمح للشركات الصغيرة والمتوسطة بإدراج أسهمها في إحدى مؤسسات السوق المرخصة لدى مركز دبي المالي العالمي.

ويأتي ذلك بالتناغم مع المبادرات الحكومية التحفيزية للاقتصاد الوطني ودعم وتنمية قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، وفي مقدمتها "خطة دبي 2021".

وتلعب الشركات الصغيرة والمتوسطة دوراً مهماً في التنمية الاقتصادية لأي دولة.

ووفقاً للإحصاءات الصادرة عن وزارة الاقتصاد الإماراتية، تعد الشركات الصغيرة والمتوسطة من أهم الركائز الأساسية للرؤية الاقتصادية للإمارات، لا سيما أن ما يزيد على 94% من الشركات العاملة تنتمي إلى هذه الفئة التي توفر أيضاً وظائف لأكثر من 86% من القوى العاملة في القطاع الخاص.

وعلى الرغم من ذلك تواجه هذه الشركات صعوبات في الحصول على التمويل.

وعلى ضوء أهمية الشركات الصغيرة والمتوسطة لاقتصاد دبي والإمارات العربية المتحدة عموماً، تسعى سلطة دبي للخدمات المالية لتسهيل الحلول التمويلية لسد فجوة التمويل التجاري، والحد من مشاكل التدفق النقدي لديها.

ومن خلال هذا الطرح تسعى سلطة دبي للخدمات المالية إلى تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة من الوصول إلى أسواق رأس المال في أو من مركز دبي المالي العالمي، وذلك من خلال توفير معايير تنظيمية مناسبة لها ومتناسبة مع حجمها، وفي الوقت نفسه توفير المستويات الكافية من الحماية للمستثمرين، حيث يهدف النظام المقترح إلى تبسيط عملية حصول الشركات الصغيرة والمتوسطة على الموافقات المطلوبة، لتتمكن من الوصول إلى أسواق رأس المال.

وقال إيريك سالومونز، رئيس قسم الأسواق في سلطة دبي للخدمات المالية، إن السلطة تدرك أن الشركات الصغيرة والمتوسطة تشكل جزءاً حيوياً من الاقتصاد الوطني.

وأوضح أن حماية المستثمرين بالشكل الصحيح إلى جانب إتاحة المجال أمام هذه الشركات لتمويل أسهمها بسهولة، تعتبر إحدى الطرق التي يمكن لسلطة دبي للخدمات المالية اتباعها، للإسهام في تطوير اقتصاد دبي ودولة الإمارات.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل