المحتوى الرئيسى

بالصور.. الفيضانات تحول البندقية إلى "مدينة غارقة"

11/14 21:35

"المدينة العائمة" اسم ارتبط بالمدينة الإيطالية الساحرة البندقية وحقق لها شهرة عالمية جذبت السياح من مختلف بقاع العالم، ولكنها على وشك أن تكون "المدينة الغارقة"، عنوان كارثة تعرضت لها المدينة على مدار الساعات الماضية بسبب التغيرات المناخية، حيث ضربتها سيول وفيضانات غمرت المناطق الحيوية بالمياه، وهو ما أدى إلى حالة من الشلل التام في أطراف "البندقية"، بعد ما وصل منسوب المياه إلى أعلى معدلاته.

"ضربة لقلب بلادنا"، هكذا وصف رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي الفيضانات التى ضربت البلاد، والتي دفعت الحكومة إلى إعلان حالة الطوارئ لمواجهة الأزمة الأسوأ منذ 50 عاما، بسبب خسائر فادحة في بعض الفنادق، المتاجر والمواقع التاريخية البارزة.

بينما عبر عمدة البندقية، لويجي برونيارو، عن الكارثة التي تهدد المدينة عبر حسابه على "تويتر"، قائلا: "جرح سيترك آثارا لن تمحى"، مشيرا إلى أن الوضع مأساوي، يجب على الحكومة المساعدة لأن التكلفة ستكون باهظة، نتيجة التغير المناخي.

تعتبر تلك الكارثة هى الأعنف تاريخيا التي تواجهها المدينة الإيطالية، منذ فيضانات عام 1966، والتي بلغ ارتفاع منسوب المياه فيها 198 سنتيمترا، وحتى الآن وصل منسوب المياه إلى 187 سنتيمترا، ما يعني أن أكثر من 85 بالمائة من المدينة الإيطالية قد غمرتها المياه، بالإضافة إلى مقتل شخصين من بينهم شخص يبلغ من العمر 78 عاما، جراء صدمة كهربائية في منزله.

كاتدرائية القديس ماركو من أبرز الأماكن الثقافية والتاريخية المتضرة من الفيضانات، وفقا لتقرير نشره موقع "يورو نيوز"، حيث اجتاحت المياه سراديب الكاترائية التي يعود تاريخ إنشائها إلى عام 828.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل