المحتوى الرئيسى

تمنع سرطان الثدى أبرزها .. 7 فوائد مذهلة لـ بذور المانجو

11/14 18:11

تحتوي نواة بذور المانجو على الزيت والبروتين والرماد والألياف والكربوهيدرات والفوسفور والمغنيسيوم والصوديوم والكالسيوم، لذلك نقدم لك الفوائد الصحية لبذور المانجو وفقًا لموقع "boldsky" وهى:

أظهرت دراسة أن مستخلص الإيثانول من بذور المانجو أظهر خصائص مضادة لمرض السكر وهي فعالة في السيطرة على مرض السكري ويمكن أن تقلل بشكل كبير مستويات السكر في الدم.

تتمتع بذور المانجو بقدرة قوية على خفض مستويات الكوليسترول المنخفض الكثافة في الدم وتثبيت مستويات الكوليسترول الكلية ويرجع ذلك إلى نشاط مضادات الأكسدة عالية البوليفين في بذور المانجو.

المركبات الفينولية الموجودة في بذور المانجو هي المسؤولة عن نشاطها المضاد للأكسدة والمضاد للالتهابات،و تساعد هذه الخصائص المضادة للالتهابات في الحد من الالتهابات المرتبطة بالنقرس والجهاز الهضمي وأمراض مزمنة أخرى.

تناول مستخلص بذور المانجو يمكن أن يساعد الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة على فقدان الوزن وخفض مستويات الكوليسترول في الدم.

بذور المانجو يعرض خصائص مضادة للميكروبات تمنع نمو بكتيريا Streptococcus الذي يسبب الاسهال.

أظهرت دراسة أن الآثار المضادة للتكاثر لمستخلص الإيثانول من بذور المانجو على خلايا السرطان وكانت النتائج إيجابية في تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي .

7- الحفاظ على صحة الشعر :

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل