المحتوى الرئيسى
تريندات

قروض ميسرة لأصحاب مزارع الدواجن.. الفلاحين تناشد بتسهيل الإجراءات ..الزراعيين: تساهم فى وقف الاستيراد وزيادة فرص التصدير.. والاتحاد: افتتاح وتقنين أوضاع عدد كبير من المزارع غير المرخصة

11/14 18:07

الفلاحين تطالب بتسهيل إجراءات منح القروض لمربي الدواجن

منح القروض لمربي الدواجن يساهم فى وقف استيرادها

افتتاح عدد كبير من المزارع لتربية الدواجن

تسعى وزارة الزراعة بشتى الطرق لتحقيق التوازن بين المواطن ومربي الدواجن ، بحيثُ يمكن تخفيض الأسعار مع تحقيق هامش ربح جيد لاصحاب المزارع.

وفى نفس السياق ، كشفت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن قرب توقيع بروتوكول بين وزارة الزراعة والبنك الأهلي بالاشتراك مع اتحاد منتجي الدواجن، لإطلاق مشروع تحسين الإنتاج الداجني، من خلال إتاحة قروض ميسرة لأصحاب مزارع الدواجن.

وفى هذا الصدد ، يقول حسين أبو صدام نقيب الفلاحين، إن صناعة الدواجن مرتبطة ببعضها البعض ولكنها تقوم فى أغلبها على صناعة الأعلاف والتى تمثل 70% من تلك الصناعة لذا طالبنا وزارة الزراعة بمنح قروض للمربين لتنمية تلك القطاع.

وأضاف "أبو صدام" فى تصريحات لـ "صدى البلد"، أن دورة الدواجن صغيرة فالمكسب والخسارة فيها يكون سريعًا لذا يكون من السهل استغناء بعض المربين عن تلك الصناعة فمنح قروض متناقصة لهم سبب أساسى لاستكمال تنمية الثروة الداجنة.

وأوضح "نقيب الفلاحين" أننا وصلنا إلى مرحلة الاكتفاء الذاتى من الدواجن ونطمح أن نصدرها إلى الخارج لإفادة القطاع الزراعى خاصًة وأن لدينا وفرة فى مقومات تربية الدواجن فلدينا وفرة من الأراضى البعيدة عن السكان ولدينا مناخ جيد يساعد على التربية.

ونوه إلى أن صناعة الدواجن تفيد الزراعة أيضًا فى الكثير من النواحى والتى من أهمها أنه يخرج منها السماد البلدى والعضوى لكثير من النباتات.

وناشد بتقليص الإجراءات الروتينية التى يجب اتباعها من قبل المزارعين من أجل الحصول على القروض تسهيلًا عليهم .

فيما قال الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، إن مصر لديها شبه اكتفاء ذاتى من الدواجن؛ حيثُ ننتج حوالى 90% من الاستهلاك المحلى، ونستورد 10%.

وأضاف "خليفة" لـ "صدى البلد" ، أن إعلان وزارة الزراعة تصدير الدواجن بعد تحقيق الاكتفاء الذاتى منها لن يؤثر على ارتفاع أسعارها بالأسواق .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل