المحتوى الرئيسى

كريدي أجريكول مصر يحقق صافي ربح قدره 1.868 مليار جنيه خلال 9 أشهر - أموال الغد |

11/14 21:02

Publisher - أموال الغد |

 مؤسسة «فيتش» تؤكد تصنيف كريدي أجريكول مصر طويل الأجل عند «+AA»

قروض العملاء تسجل 23.4 مليار جنيه.. و3.11٪ نسبة المحفظة غير المنتظمة بنهاية سبتمبر

 كشف بنك كريدي أجريكول مصر عن نتائج أعماله، والتي أظهرت تحقيق صافي ربح 1.868 مليار جنيه خلال الأشهر التسعة الأولى من 2019، ما يمثل زيادة بنسبة 11.5٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ويعكس استمرار النمو التجاري والكفاءة التشغيلية للبنك.

أظهرت نتائج الأعمال استمرار تحسن معدلات التكلفة إلى الدخل مسجلة 27.6 ٪، كما سجل العائد على الأصول 4.4٪، بينما سجل العائد على حقوق الملكية نسبة 46.9٪، وحققت نسبة كفاية رأس المال معدلاً بلغ 19.36٪.

وبلغت محفظة القروض 23.4 مليار جنيه، كما استمرت جودة الأصول مع تحسن في القروض غير المنتظمة السداد مقارنه بديسمبر 2018 مسجلة نسبة قدرها 3.11٪، وبلغت محفظة الودائع 41.1 مليار جنيه، في حين سجل معدل توظيف القروض إلى الودائع 57.1٪، ويصل إجمالي حقوق المساهمين إلى 6.6 مليار جنيه.

يعكس نمو كافة الأنشطة التجارية خلال 2019 النموذج المتوازن لبنك كريدي أجريكول مصر القائم على تنوع المحفظة والتوازن بين مختلف خطوط الأعمال التي أسهمت بنفس المستوى تقريباً في نتائج البنك.

أرجع البنك في بيانه الصادر اليوم الخميس زيادة الربحية بشكل أساسي إلى جهود البنك في تلبية احتياجات عملائه ودعمهم في مشاريعهم واستثماراتهم في خلال هذه المرحلة التي تشهد نمواً اقتصادياً وما أسفر عنها من نمو في معدل الأنشطة التجارية.

ومقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، فقد سجلت محفظة القروض زيادة بنسبة 11٪، وكان هذا التطور مدفوعًا بشكل رئيسي بنشاط الشركات الذي حقق نمواً بنسبة 13.6٪، بينما سجلت محفظة قروض الأفراد ارتفاعاً بنسبة 7.6٪.

وقامت مؤسسة فيتش للتصنيف الائتماني في مراجعتها مؤخراً بتأكيد تصنيف بنك كريدي أجريكول مصر طويل الأجل عند +AA وقصير الأجل عند +F1 مع نظرة مستقبلية مستقرة. 

يستند هذا التقييم إلى التكوين الرأسمالي المقبول للبنك وقوة السيولة، فضلاً عن مقاييس جودة الأصول التي تدعمها أنظمة وسياسات إدارة المخاطر الكافية، وكذلك دعم المجموعة الأم إذا لزم الأمر، كما أشارت مؤسسة فيتش إلى أن مقاييس الربحية لكريدي أجريكول مصر هي من الأفضل بين بنوك القطاع الخاص في مصر.

وحقق كريدي أجريكول مصر خطوة هامة في تدعيم بنيته التحتية الرقمية من خلال إطلاق نظام مدير علاقات العملاء (CRM) الأكثر حداثة والذي يشكل الأساس لأنظمة جديدة أخرى سيتم إطلاقها قريبًا، ويساعد النظام الجديد في تحقيق مستوى جديد من التقدم لجودة الخدمات المقدمة والتجربة المصرفية الشاملة.

وفي نفس السياق، يواصل البنك خططه لتوسيع شبكة فروعه وتحسينها، حيث يستهدف البنك افتتاح فروع جديدة في مناطق مختلفة من الجمهورية خلال أوائل الربع الرابع من العام الجاري، كما تم إعادة تشكيل الفروع الحالية وفقًا لمفهوم نموذج الفرع المبتكر «Banki Store» لتحقيق التناغم بين الخدمات الرقمية وتقديم الاستشارات المالية، فضلاً عن تمهيد الطريق نحو مزيد من نشر الثقافة الرقمية.

وفي إطار استراتيجيته البنك الهادفة لتحقيق الريادة في الاستدامة القائمة على الابتكار، فقد قام بنك كريدي أجريكول مصر برعاية أول مسابقة مشتركة مصرية فرنسية للشركات الناشئة في مصر startup والتي تدعم الأفكار المبتكرة لرواد الأعمال الشباب، كما أن بنك كريدي أجريكول مصر يدعم الابتكار ضمن خططه الإستراتيجية من خلال مبادرات مختلفة لابتكار حلول رقمية جديدة لخدمة قطاعات مهمة مثل الشركات الصغيرة والمتوسطة.

روسيا: مجموعة بريكس تؤيد فكرة نظام مدفوعات مشترك

عبد اللاه : خفض الفائدة يدعّم ثقة رؤوس الاموال…وضرورة استثناء الودائع اقل من 500 الف جنيه

بنك فيصل يرتفع بأرباحه إلى 1.360 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي

«المصري الخليجي» يرتفع بحجم أصوله إلى 63.4 مليار جنيه بنهاية النصف الأول

الشركة المصرفية: ارتفاع محفظة ودائع عملاء البنك إلى 4.2 مليار دولار.. والقروض تنمو…

كريدي أجريكول مصر يرتفع بمحفظة القروض إلى 22.8 مليار جنيه في يونيو

روسيا: مجموعة بريكس تؤيد فكرة نظام مدفوعات مشترك

اقتصاد ألمانيا يسجل نمواً مفاجئاً في الربع الثالث ويتفادى…

الإنتاج الصناعي يتصدر البيانات الاقتصادية المخيبة للآمال في…

لافروف: إجمالى ناتج “بريكس” المحلى يتفوق على…

بنك فيصل يرتفع بأرباحه إلى 1.360 مليار جنيه بنهاية يونيو…

«المصري الخليجي» يرتفع بحجم أصوله إلى 63.4 مليار جنيه…

الشركة المصرفية: ارتفاع محفظة ودائع عملاء البنك إلى 4.2…

كريدي أجريكول مصر يرتفع بمحفظة القروض إلى 22.8 مليار جنيه…

روسيا: مجموعة بريكس تؤيد فكرة نظام مدفوعات مشترك

اقتصاد ألمانيا يسجل نمواً مفاجئاً في الربع الثالث ويتفادى…

الإنتاج الصناعي يتصدر البيانات الاقتصادية المخيبة للآمال في…

لافروف: إجمالى ناتج “بريكس” المحلى يتفوق على…

الإحصاء: 2.2% تراجعا بمعدل البطالة ليسجل 7.8% خلال الربع…

الإمارات تمنح السيسي “وسام زايد”

مصر والإمارات توقعان مذكرات تفاهم في 3 مجالات

الزراعة: ارتفاع صادرات مصر الزراعية لـ أكثر من 4.8 مليون طن…

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل