المحتوى الرئيسى

وزير الآثار يتفقد موقع الكشف الجديد بسقارة

11/14 19:27

تفقد الدكتور خالد العناني وزير الآثار، اليوم الخميس، منطقة جبانة سقارة الأثرية وذلك لتفقد الكشف الأثري الذي سيتم الإعلان عنه يوم السبت 23 نوفمبر الجاري، بالإضافة إلي الوقوف علي آخر مستجدات الأعمال بمشروع ترميم هرم زوسر المدرج تمهيدا لافتتاحه الوشيك.

بدأت الزيارة بتفقد أعمال حفائر البعثة الأثرية المصرية العاملة بالمنطقة والتي عثرت علي مجموعة كبيرة من اللقى الأثرية المتنوعة والتي تشمل عددا كبيرا من القطط المحنطة بعضها بحجم كبير.

وسيتم كشف النقاب والإعلان عن تفاصيل الكشف يوم السبت ٢٣ نوفمبر في مؤتمر صحفي بالمنطقة.

كما تفقد د. العناني آخر مستجدات أعمال مشروع ترميم هرم زوسر المدرج والذي بدأ منذ عام 2006 و سوف يتم افتتاحه بعد ترميمه خلال الأسابيع القليلة القادمة.

كان موقع صدي البلد قد انفرد مساء أمس بنشر تفاصيل الكشف الجديد،حيث كشفت لنا مصادر مطلعة في وزارة الآثار إن الكشف عبارة عن مقبرة تبعد عن مقبرة واح تي المكتشفة منذ عدة أشهر بنحو 3 أمتار جهة الغرب، وتم العثور فيه على مجموعة من تماثيل لقطط من الحجارة، وهذه التماثيل ملونة وغاية في الجمال،وهذه التماثيل حجمها كبير، وقد تم نقلها إلي المخزن المتحفي رقم 2 في سقارة.

وقالت المصادر إن التماثيل يتجاوز عددها 20 تمثالا مختلفة الأطوال والأحجام، ومنها تماثيل طولها متر وأخري أقل من متر، وبعضها أبيض اللون والآخر يميل لونه إلى الاحمرار، وموقع الكشف الجديد بكر ومهم وينبئ بكنوز كثيرة قادمة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل