المحتوى الرئيسى
تريندات

الإمارات تخسر أمام فيتنام بتصفيات كأس العالم

11/14 18:28

دفع منتخب الإمارات ثمن تسرع حكم لقائه مع مضيفه المنتخب الفيتنامي بطرد احد لاعبي الفريق الإمارات"/tags/176881-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA%D9%8A">الإماراتي ليضطر للعب بعشرة لاعبين لمدة 53 دقيقة، ليخسر صفر / 1 أمام منافسه اليوم الأربعاء في الجولة الخامسة للمجموعة السابعة بالتصفيات المزدوجة لكأس العالم لكرة القدم في قطر 2022 وكأس الأمم الآسيوية بالصين عام 2023، والتي شهدت أيضا فوز ماليزيا 2 / 1 على ضيفتها تايلاند.

وتأتي تلك الخسارة، لتضاعف من جراح المنتخب الإماراتي، الذي خسر 1 / 2 أمام مضيفه منتخب تايلاند في الجولة الماضية.

وارتفع رصيد المنتخب الفيتنامي إلى عشر نقاط، ليتربع على الصدارة، بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخب تايلاند، فيما احتل منتخب الإمارات المركز الثالث برصيد ست نقاط، بفارق المواجهات المباشرة أمام منتخب ماليزيا، صاحب المركز الرابع، المتساوي معه في نفس الرصيد، في حين تذيل منتخب إندونيسيا الترتيب بلا نقاط.

ولعب منتخب الإمارات بعشرة لاعبين بدءا من الدقيقة 37، عقب تلقي خليفة الحمادي بطاقة حمراء قاسية من الحكم الياباني إيدا جومبي، الذي أدار المباراة.

واستغل منتخب فيتنام النقص العددي في صفوف منتخب الإمارات، ليحرز نجوين تين لينه هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 45.

وحاول منتخب الإمارات إدراك التعادل خلال الوقت المتبقي من المباراة، ولكن دون جدوى، ليتلقى خسارته الثانية على التوالي في المجموعة.

وفي العاصمة الماليزية كوالا لمبور، عاد منتخب ماليزيا لنغمة الانتصارات التي غابت عنه في الجولتين الماضيتين، بعدما حقق فوزا مثيرا 2 / 1 على ضيفه منتخب تايلاند.

وبادر منتخب تايلاند بالتسجيل مبكرا في الدقيقة السابعة عبر لاعبه تشاناثيب سونجكراسين، لكن المنتخب الماليزي أدرك التعادل في الدقيقة 26 عن طريق بريندان جان.

وأضاف محمدو سوماريه الهدف الثاني لمنتخب ماليزيا، ليقود أصحاب الأرض لتحقيق انتصارهم الثاني على التوالي في المجموعة.

وفي العاصمة الفيتنامية هانوي، اتسمت مباراة فيتنام والإمارات بالهدوء خلال الثلث ساعة الأولى، حيث تبادل كلا المنتخبين الاستحواذ على الكرة دون خطورة على المرميين.

وسنحت أول فرصة لمنتخب الإمارات خلال اللقاء في الدقيقة 20، عندما سدد أحمد خليل ضربة مقصية من على حدود منطقة الجزاء، لكن تصويبته لم تكن متقنة لتمر بعيدة عن المرمى.

وحصل المنتخب الفيتنامي على ركلة حرة من الناحية اليسرى في الدقيقة 21، نفذها دو هونج دونج عرضية مقوسة لداخل المنطقة، لكن الدفاع الإماراتي أبعد الكرة عن المنطقة الخطرة.

هدأ إيقاع المباراة نسبيا من جديد، قبل أن تشهد الدقيقة 33 تسديدة من أحمد خليل من على حدود المنطقة، غير أن الكرة ابتعدت عن القائم الأيمن بقليل.

وكاد منتخب فيتنام أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 36، عندما توغل نجوين ترونج هوانج من الجهة اليمنى، ليدخل بالكرة لمنطقة الجزاء، ويرسل تمريرة عرضية، ليقابلها نجوين تيان لينه الذي سدد مباشرة لكن الكرة افتقدت للدقة ومرت بمحاذاة القائم الأيسر.

واضطر المنتخب الإماراتي للعب بعشرة لاعبين بدءا من الدقيقة 37 عقب طرد خليفة الحمادي، الذي حصل على بطاقة حمراء مباشرة بعد التحامه بنجوين تيان لينه، ليتخذ الحكم الياباني إيدا جومبي قرارا مثيرا للجدل بطرده.

ونفذ المنتخب الفيتنامي الركلة الحرة لكنها اصطدمت في الحائط البشري في الدقيقة 40.

في المقابل، نال منتخب الإمارات ركلة حرة من على حدود المنطقة في الدقيقة 42، نفذها عموري ساقطة داخل المنطقة، ليحاول جاسم يعقوب التسديد، لكن تصويبته افتقدت للدقة ويبعدها الدفاع بنجاح.

وجاءت الدقيقة 45 لتشهد هدفا لمصلحة فيتنام عن طريق نجوين تيان لينه، الذي وصلته الكرة من على حدود المنطقة، ليسدد تصويبة رائعة، واضعا الكرة على يسار خالد عيسى، حارس مرمى منتخب الإمارات وتعانق الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض 1 / صفر.

بدأ الشوط الثاني بهجوم من منتخب الإمارات بغية إدراك التعادل سريعا، وأتيحت أول فرصة في هذا الشوط للمنتخب الأبيض في الدقيقة 47، حينما مرر بندر الأحبابي تمريرة طويلة على حدود المنطقة، أبعدها الدفاع بنجاح، قبل أن تصل لأحمد خليل الذي سدد دون خطورة على المرمى.

ورد منتخب فيتنام بهجمة منظمة في الدقيقة 50، لكن خالد عيسى أمسك الكرة في الوقت المناسب قبل أن تصل إلى نجوين فان توان.

وقاد الأحبابي هجمة من الناحية اليمنى في الدقيقة 52، ليرسل تمريرة عرضية داخل المنطقة، لكن الدفاع أبعد الكرة في الوقت المناسب.

أجرى منتخب الإمارات تبديله الأول في الدقيقة 55 بنزول خلفان مبارك بدلا من أحمد خليل، بحثا عن المزيد من الفعالية الهجومية.

وواصل المنتخب الإماراتي نشاطه الهجومي، مستغلا تراجع نظيره الفيتنامي للدفاع، لكن هجمات الضيوف افتقدت للفعالية المطلوبة.

دفع المنتخب الإماراتي تبديله الثاني في الدقيقة 67 بنزول حمدان الكمالي بدلا من وليد عباس.

وتابع الأحبابي تمريرة عرضية من الناحية اليمنى في الدقيقة 69، ليسدد ضربة رأس، لكنها مرت بسلام على المرمى الفيتنامي، ليرد الفريق المضيف بهجمة عنترية في الدقيقة 73 عن طريق جوين فونج كونج، الذي انطلق بالكرة حتى منطقة الجزاء، لكن الدفاع الإماراتي استخلص الكرة بنجاح.

بمرور الوقت، بدأ منتخب فيتنام يستحوذ بشكل أفضل على الكرة، مستغلا حالة الإرهاق التي عانى منها المنتخب الإماراتي، الذي أجرى تبديله الثالث في الدقيقة 81 بنزول زايد العامري بدلا من عموري.

وكاد نجوين كوانج هاي أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 86، حينما أطلق تسديدة خطيرة من داخل المنطقة، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن مباشرة، ليطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية معلنا فوز فيتنام 1 / صفر على ضيفه الإماراتي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل