المحتوى الرئيسى

مبابى فى ورطة.. أيهما سيختار طوكيو 2020 أم اليورو؟

11/14 13:22

يرغب النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، في المشاركة مع منتخب بلاده في بطولة أوليمبياد طوكيو 2020.

ومن المقرر أن تُقام أوليمبياد طوكيو في العام المقبل 2020، فور الانتهاء من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ليكيب» الفرنسية نقلًا عن وكالة الأنباء الإسبانية "إفي"، فإن مبابي في ورطة حاليًا؛ بسبب رغبته في المشاركة بأوليمبياد طوكيو، بعد خوض بطولة "يورو 2020".

وأوضحت الصحيفة أن منتخب فرنسا بصدد التأهل لبطولة يورو 2020، وذلك في حال فوزه على مولدوفا، اليوم الخميس، ضمن منافسات التصفيات، حيث تتصدر الديوك الفرنسية جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة، متفوقًا على التشيك بفارق 3 نقاط.

وفي هذه الحالة، سيكون أمام مبابي موسمًا حافلًا؛ بسبب الجدول المزدحم بالمباريات، والذي قد يكون عائقًا كبيرًا في طريقه، حيث سينتهي الدوري الفرنسي يوم 23 مايو المقبل، وسيُقام نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 30 من الشهر ذاته، على أن تُقام بطولة كأس أوروبا خلال الفترة من 12 يونيو حتى 12 يوليو المقبلين.

وإذا وصل منتخب فرنسا إلى نهائي أوروبا، فلن يكن أمام مبابي سوى 10 أيام فقط للانضمام إلى المنتخب الأوليمبي في اليابان، حيث من المقرر أن تُقام البطولة في الفترة ما بين 22 يوليو و8 أغسطس المقبلين.

من جانبه، أكد ديديه ديشامب، المدير الفني للمنتخب الألماني الأول، أنه لا يعارض حلم نجمه الشاب، صاحب الـ20 عاما، بالمشاركة مع المنتخب الأوليمبي، طالما أنه لا يؤثر على أدائه في كأس أوروبا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل