المحتوى الرئيسى

منصور بن زايد يستقبل الفائزين بسباق دلما للمحامل الشراعية

11/14 13:21

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بحضور الشيخ محمد بن منصور بن زايد آل نهيان اليوم الخميس، القائد العام لشرطة أبوظبي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية اللواء فارس خلف المزروعي، وأعضاء اللجنة العليا المنظمة والفائزين في سباق دلما للمحامل الشراعية.

وهنأ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان خلال اللقاء الفائزين في هذا السباق التراثي بحصولهم على مراكز متقدمة وإنجازهم الرياضي المتميز وأكد أن صون التراث وضمان انتقاله بين الأجيال المتعاقبة يعد من أولويات القيادة الرشيدة وأحد أبرز الأهداف التي تعمل الدولة على تحقيقها باعتباره مكوناً أساسياً من مكونات الهوية الإماراتية ويساهم في إثراء وترسيخ الذاكرة الوطنية.

وقال الشيخ منصور بن زايد إن الرياضات التراثية تصقل مهارات الناشئة والشباب وتعزز لديهم روح الانتماء، وتمنحهم فرصة تشريف الوطن بتحقيق أفضل النتائج في المسابقات الإقليمية والدولية، متمنياً للفائزين في سباق دلما للمحامل الشراعية مزيداً من النجاح والتتويج مستقبلاً.

من جانبه أعرب رئيس اللجنة عن جزيل شكره وفائق امتنانه للشيخ منصور بن زايد آل نهيان على دعم القيادة الرشيدة للشباب الإماراتي واهتمامه الدائم بالرياضات التراثية، مؤكداً أن هذه الرعاية تشكل حافزاً على مواصلة التألق وتحقيق المزيد من الإنجازات.

وحضر اللقاء رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت أحمد ثاني مرشد الرميثي، والأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي عارف حمد العواني ، وعضو مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت طارق بن هزيم المهيري، فضلاً عن المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت ماجد عتيق المهيري، وعضو مجلس إدارة مجموعة المسعود طارق أحمد المسعود، إضافة إلى رئيس مجلس إدارة مجموعة الربيع محمد بن ربيع المهيري وفريق الطيار.

يذكر أن "سباق مهرجان دلما الثالث للمحامل الشراعية - فئة 60 قدماً -" الذي أقيم تحت رعاية ممثل الحاكم في منطقة الظفرة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، نظمه نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، بالتعاون مع لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، ومجلس أبوظبي الرياضي، وبلغت مسافته 80 ميلاً بحرياً وانطلقت منافساته من جزيرة دلما وصولاً إلى مدينة المرفأ محطة الختام.

وشهد الحدث تنافس 120 محملاً شراعياً بينما بلغ مجموع البحارة المشاركين 3000 وخصص النادي 25 مليون درهم جوائز للسباق.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل