المحتوى الرئيسى

إصابة 50 تلميذًا بـ«اشتباه تسمم» في مدرسة ببني سويف.. والمحافظ يتدخل | المصري اليوم

11/14 14:01

أصيب 50 تلميذًا، الخميس، بـ«اشتباه تسمم»، بسبب تناولهم الوجبة المدرسية «فطيرة»، التي تم توزيعها عليهم في مدرسة الجفادون بمركز الواسطي بمحافظة بني سويف، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

من جانبه، أمر المستشار هانى عبدالجابر، محافظ بنى سويف، بفتح تحقيق عاجل في واقعة تسمم التلاميذ، والوقوف على صلاحية «الفطائر» من عدمه.

وقال المستشار هانى عبدالجابر، محافظ بنى سويف، في تصريحات صحفية، الخميس، إن هناك لجنة طبية برئاسة وكيل وزارة الصحة لمتابعة الحالات والوقوف على صحة التلاميذ، مشيرًا إلى أن الوجبة المدرسية تأتي من خلال مصنع أغذية تابع لمحافظة المنيا متعاقد معه من قبل وزارة التربية والتعليم لتوزيعها على مدارس الفشن.

وأضاف المحافظ أنه تم إخطار مديرية الصحة بالمنيا لإرسال لجنة للتفتيش على المصنع، والتأكد من سلامة الوجبة المدرسية، التي تم توزيعها على الطلاب، كما تم التحفظ على عدد من الوجبات المدرسية لإرسالها لمعامل وزارة الصحة لإعداد تقرير بها.

وأكد محافظ بني سويف أن حالة التلاميذ مستقرة، وسيتم خروج التلاميذ المصابون خلال ساعة أو ساعتين، لاستكمال التحاليل الطبية الشاملة، التي تقوم بها مديرية لصحة للوقوف بدقة على أسباب الشكوى المرضية للتلاميذ.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل