المحتوى الرئيسى

فوائد البردقوش الصحية للجسم

11/14 13:17

البردقوش هو أوراق سواء كانت مجففة أو طازجة، تستعمل على شكل زيت، ويمتلك الكثير من الفوائد الصحيّة، وله مجالات متعددة الاستخدام ومنها؛ استعماله في الطهي للحصول على النكهة للسلطات،والصلصات وأطباق  اللحوم، وغيرها، ويستعمل  في صناعة المواد التجميليّة كغسولات الجسم، وكريمات الحلاقة.

حماية الجسم من ظهور الالتهابات، ومنع ظهور المشاكل الصحية، ومنها الحمى، والربو. تهدئة الأعصاب والتقليل من التوتر والتعب والاكتئاب. تقوية وظائف الجهاز الهضمي، من خلال زيادة إفراز إنزيمات الهضم واللعاب. التخلص من غازات البطن ومعالجة التهابات، والتقليل من أعراض الغثيان. توازن المعدة بمنعها من الاصابة بالإسهال و الإمساك.

يعمل زيت البردقوش على تطهير وتنظيف الشعر. يحتوي البردقوش على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات تعمل على تعزيز صحة الشعر، وإزالة القشرة من فروة الرأس، وتعزيز رطوبة الشعر ومنعه من الجفاف. يعمل على تغذية الشعر وتعزيز نموه للحصول على شعر سلس. يساعد زيت وشاي البردقوش على جعل لون الشعر غامق. يساعد البردقوش على تعطير الشعر.

يساعد البردقوش على التخفيف من ألم الدورة الشهرية، وتنظيمها عند النساء.

يتسبب البردقوش بحدوث مشاكل وخطر للمرأة الحامل والمرضع بالرغم من احتواءه على الكثير من المواد المفيدة لكنه يتسبب بحدوث ضرر للمراة الحامل.

تسمى حالة المبايض بمتلازمة تكيس المبايض، وتساعد أوراق على تحسن حالة تكيس المبايض، ولكن لا يعمل على تحسن وزن الجسم أو موازنة نسبة السكر في الدم للنساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض.

شاهدي أيضاً: فوائد زيت البردقوش الصحية والجمالية

فوائد الجريب فروت على الريق

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل