المحتوى الرئيسى

تصل إلى 27.2 مليون جنيه.. "ماكلارين" تكشف عن سيارة خارقة بسقف هوائي بقوة 804 حصان

11/14 12:40

تعتزم شركة صناعة السيارات الرياضية الفارهة البريطانية ماكلارين إنتاج 399 سيارة فقط من الطراز الجديد إيلفا فائقة السرعة التى تعتمد على فقاعة هوائية بدلا من السقف.

وبحسب شبكة سكاي نيوز بالعربية، فتحتوي السيارة إيلفا المكشوفة على قمرة مفتوحة لمنح الركاب فرصة الحصول على تجربة قيادة "أولية" بحسب الشركة البريطانية، التي كشفت عن هذه السيارات المكشوفة والتي لا تحتوي على زجاج أمامي ولا نوافذ جانبية.

وتم تصنيع قاعدة السيارة الأساسية من ألياف الكربون لتصبح السيارة الأخف بين سيارات ماكلارين دون الكشف عن وزنها بالتحديد بحسب الشركة.

وذكر موقع أوتو نيوز المعني بموضوعات السيارات أن السيارة إيلفا ستكون منافسا مباشرا للسيارتين مونزا إس.بي1 وإس.بي2 اللتين كشفت عنهما شركة فيراري الإيطالية للسيارات الرياضية الفارهة في سبتمبر الماضي.

وتعتمد أنظمة الحماية من الانقلاب على القضبان المعدنية القوية التي تنتشر وتتمدد سريعا من وراء مقصورة الركاب عندما تكتشف أجهزة الاستشعار أن السيارة تنقلب.

وتعمل السيارة إيلفا بمحرك توربيني مزدوج يحتوي على 8 صمامات بقوة 804 أحصنة ويمكنها الوصول إلى سرعة 62 ميلا في الساعة خلال أقل من ثلاث ثوان، بحسب بيان الشركة.

يذكر أن السيارة إيلفا تعتمد على نظام إدارة الهواء النشط، فبعد وصول السيارة إلى 40 كيلومترا يبدأ نظام توجيه الهواء في إنشاء ما يمكن أن يعرق بالفقاعة الهوائية، وهي التي تقوم بمثابة حائط صد ضد الهواء بحيث ينعم الركاب داخل السيارة بهدوء يشبه ذلك الذي يوفره السقف الصلب والزجاج الأمامي.

وتم إطلاق اسم إيلفا على الطراز الجديد تكريما لاسم شركة بريطانية قديمة للسيارات الرياضية، والتي أنتجت في الماضي سلسلة من السيارات في الستينيات بالاشتراك مع بوريس ماكلارين مؤسس شركة ماكلارين. كما أن هذا الاسم مستمد من عبارة " Elle va" الفرنسية وتعني "إنها ذهبت".

نرشح لك

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل